رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انترسبت تكشف العقل المدبر لانقلاب أمريكا على قطر

مستشار الرئيس الامريكي
مستشار الرئيس الامريكي جاريد كوشنر يتوسط المسؤولين السعوديي

كتبت – لميس الشرقاوي:

 

كشفت صحيفة ذا انترسبت الامريكية أحدث الخيوط المتشابكة في ازمة قطر مع دول الخليج، حيث افادت ان مستشار الرئيس الامريكي دونالد ترامب وصهره جاريد كوشنر هو السر وراء تضييق الخناق على قطر ووقوف واشنطن مع دول المقاطعة في موقف واضح وصريح.

 

وذكرت الصحيفة أن الأمر يعود السبب لدعم واشنطن للموقف الخليجي لتدهور احوال عائلة كوشنر المادية، حيث حاول  كوشنر الحصول على تمويل مبنى يعاني مشكلات مالية في 666 (فيفث أفينيو) في نيويورك، مانهاتن، بعد انتخابات عام 2016، إذ حاول التقدم بعروض لشركات من الصين وقطر، لكن رفضت الأخيرة دعم العائلة الامريكية بالمال المطلوب.

 

وأضافت الصحيفة الأمريكية إن جوشو كوشنير، وهو مستثمر أمريكي والشقيق الأصغر لجاريد كوشنير قد التقى وزير المالية القطري علي شريف العمادي، في بدايات شهر إبريل من العام الماضي، أي قبل الأزمة الخليجية بفترة قصيرة، لبحث الاستثمارات المحتملة بين الطرفين.

 

وتشير الصحيفة التي اوردت في تقرير سابق، أن والد جاريد، تشارلز كوشنر، حصل على تمويل من قطر قبل انتخاب ترامب وبعده، وحتى ربيع عام 2017، وهو ما أكده المتحدث باسم شركات كوشنر لاحقا، بحسب التقرير.

 

ويبين التقرير أن العقار المذكور يقع في المبنى رقم 666 بمانهاتن، واشترته مجموعة "كوشنر" في ذروة ارتفاع أسعار العقارات بمبلغ كبير قارب 1.8 مليار دولار، وسرعان ما تراجع سعره، مما هدد عائلة "كوشنر" برمتها بالخسارة، إذا لم تجد تمويلا له مما جعل العائلة تبحث عن تأمين التمويل المطلوب للعقار المتعثر حيث تحدثت مجموعة "كوشنر" مع مستثمرين محتملين في جميع أنحاء العالم.