عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شبكة أمريكية: قطر «تعاند» الرباعي العربي بالبحث عن حلفاء جدد

بوابة الوفد الإلكترونية

كشف يوسف محمد الجيدة، المدير التنفيذي لمركز قطر للمال في حواره مع شبكة "سي.ان.بي.سي" الأمريكية أن قطر حاليا تسعى لتنشيط قطاع الاستثمار لديها من خلال السوق الآسيوي في هونغ كونغ وتايلاند وفيتنام خلال الشهرين المقبلين.

 

وتتطلع قطر إلى اتخاذ خطوات وتحركات خلال الشهرين المقبلين، في ظل استمرار الأزمة الخليجية، وعدم وجود مؤشرات على حلها خلال المدى القريب.


وقال إن بلاده تسعى لجذب استثمارات أجنبية جديدة من خلال تقديم تسهيلات في تصاريح وتأشيرات العمل وكذلك شراء الأصول العقارية.

 

وتقول الشبكة في تقرير على موقعها إن مركز قطر للمال يحاول تعزيز الاستثمارات في الدوحة وشرح الأوضاع للمستثمرين الأجانب عقب الأزمة مع الدول العربية في الفترة الأخيرة، من خلال بعض الإصلاحات للتكيف مع الواقع الجديد.

 

وأضاف "الجيدة" في حواره أن

"قطر تبحث عن شركاء وحلفاء جدد وهذا ما يدفعنا للتحرك"، بعد المقاطعة التي أعلنتها دول عربية ضد قطر العام الماضي.

 

 

وقال مدير المركز المالي إن بلاده تشهد "حقبة جديدة" عقب المقاطعة، مضيفا: "شهيتنا مفتوحة، ويتوجب علينا القيام بالكثير لزيادة الوعي حول ما تعنيه المقاطعة".

 

وفي 5 يونيو 2017 أعلنت مصر والمملكة السعودية والإمارات والبحرين، قطع العلاقات مع قطر وإغلاق المنافذ الجوية والبحرية والبرية كافة، بسبب "استمرار السلطات القطرية في سياستها بالتدخل في الشئون الداخلية والعمل على زعزعة أمن واستقرار المنطقة".