رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المكسيك: اكتشاف رفات 240 شخصًا قتلوا بالإذابة

الشرطة فى المكسيك
الشرطة فى المكسيك

عثرت الشرطة المكسيكية على رفات ما لا يقل عن 240 شخصًا في براميل يعتقد أنهم قُتلوا على يد شخص واحد باستخدام حمض لإذابة الضحايا قبل إلقائهم في مقابر جماعية.

 

وأفادت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، اليوم الخميس، بأنه تم دفنهم في خنادق بواسطة قاتل واحد يعرف باسم "صانع الحساء" في المكسيك.

 

وتعتقد السلطات المكسيكية أن منطقة "البوزوليرو" كانت تستخدم من قبل سانتياجو ميزا لوبيز، والذي يزعم بأنه كان يعمل لحساب "سينالوا كارتل" في المكسيك.

 

ويزعم أن لوبيز وضع جثثهم في براميل من الأحماض قبل إلقائهم في حفر لإذابة اللحم والعظم تحت الأرض، وقد وجد العمال حتى الآن 500ر16 لتر من المواد العضوية وما بين 170 و 200 كيلوجرام من العظام البشرية في قضية القتل المزعومة.

 

وتم العثور على الرفات البشرية في منطقة تعرف باسم (تشيكن كووب) في (تيخوانا)، في ولاية (باجا كاليفورنيا) المكسيكية.

 

وفي يناير من عام 2009، اعتقلت الشرطة المكسيكية "ميزا لوبيز" للاشتباه في مساعدة أحد زعماء المخدرات على التخلص من مئات الضحايا.
وقالت السلطات إنه من المعتقد أن الضحايا هم خصوم تيودورو جارسيا سيمينتال، وهو ملازم سابق مزعوم في اتحاد اريلانو فيليكس للمخدرات الذي يتخذ من (تيجوانا) مقرا له.

 

وبعد إلقاء القبض عليه، قال ميزا لوبيز إنه قام بالتخلص من الجثث وأنه حصل على 440 جنيهًا استرلينيًا في الأسبوع مقابل عمله.

 

وتصنف (سينالوا كارتيليس) على أنها منظمة تجارة دولية للمخدرات وغسيل الأموال ومقر الجريمة المنظمة، تأسست في منتصف الثمانينيات، في مدينة كولياكان المكسيكية.