رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بوتين يبحث مع الأمن الروسي الوضع بسوريا

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أعلن دميتري بيسكوف المتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي، اليوم الخميس، أن الرئيس فلاديمير بوتين بحث مع الأعضاء الدائمين لمجلس الأمن الروسي العلاقات مع بريطانيا "في ضوء الخطوات غير الصديقة للندن"، بالإضافة إلى الوضع القائم في سوريا.

 

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن بيسكوف قوله للصحفيين "خلال الاجتماع جرت مواصلة تبادل الآراء بسبب السياسة غير الصديقة والاستفزازية من قبل بريطانيا بحق روسيا".

 

وتابع بيسكوف "كما جرى بحث عدد من النزاعات الإقليمية، وفي المقام الأول سوريا، حيث تستمر عملية خروج السكان المدنيين من الغوطة الشرقية".

 

وأضاف المتحدث الصحفي "وأبلغ بوتين المشاركين في الاجتماع بالتفاصيل حول الاتصالات الهاتفية المتعددة مع عدد من رؤساء الدول ورؤساء المنظمات الدولية،

حيث تمت مناقشة القضايا الجوهرية للعلاقات الثنائية والشؤون الدولية".

 

شارك في الاجتماع رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف، ورئيسا غرفتي البرلمان فالنتينا ماتفيينكو وفياتشيسلاف فولودين ومدير مكتب الرئاسة انطون فاينو ورئيس مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف ووزير الدفاع سيرجي شويجو ووزير الداخلية فلاديمير كولوكولتسيف ووزير الخارجية سيرجي لافروف ورئيس جهاز الأمن الفدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف ورئيس الاستخبارات الخارجية سيرجي ناريشكين، وممثل الرئيس لشؤون حماية البيئة ووسائل النقل سيرجي إيفانوف.