عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ترامب عن تهنئته لبوتين: وسائل الإعلام المزيفة فقدت صوابها

ترامب وبوتين
ترامب وبوتين

دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن تهنئته لنظيره الروسي فلاديمير بوتين على فوزه بالانتخابات الرئاسية، معتبرا أن الروس "ممكن أن يساهموا" في حل العديد من القضايا الدولية الراهنة.


جاء ذلك في تغريدات نشرها ترامب، الأربعاء، على حسابه بموقع "تويتر" ردًا على انتقادات وجهت له مؤخرًا لاتصاله ببوتين وتهنئته له على فوزه بالانتخابات الرئاسية التي شهدتها روسيا الأحد الماضي.

 

وقال ترامب "اتصلت بالرئيس بوتين لأهنئه بالفوز.. وسائل الإعلام المزيفة فقدت صوابها، لأنها أرادت أن نتقده. إنهم غير محقين! يجب التطبيع مع روسيا وغيرها".

وأضاف "أنهم (الروس) قد يساعدون في حل العديد من القضايا، مثل كوريا الشمالية، وسوريا، وأوكرانيا، وداعش، وإيران، وأيضا في سباق التسلح".

Twitter Ads info and privacy
وأوضح أن "(الرئيس الأمريكي الأسبق جورج) بوش (الابن) حاول التعايش مع روسيا، لكن لم تكن لديه البراعة الكافية. كما حاول (باراك) أوباما و(بيل) كلينتون، ولكن لم تكن هناك كيمياء في العلاقة".

ومساء الثلاثاء، وخلال مؤتمر صحفي مع ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، قال الرئيس الأمريكي، إنه هاتف نظيره الروسي فلاديمير بوتين وهنأه على فوزه

بالانتخابات.

وأضاف ترامب بذات الصدد قائلا "من المحتمل أن نلتقي (مع بوتين) في المستقبل القريب، لنناقش سباق التسلح الذي بدأ يخرج عن السيطرة".

تصريحات ترامب حول اتصاله ببوتين، تسببت في موجة انتقادات وجهت له من سياسيين أمريكيين، أبرزهم المرشح الرئاسي السابق، جون ماكين.

وزعم ماكين في ذات اليوم أن "اتصال رئيس أمريكي بالمستبدين الفائزين بانتخابات مزيفة، تصرف لا يجعله قادرا على قيادة العالم الحر".

كما ذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن ترامب، هنأ بوتين؛ رغم تحذيرات من مستشاري الأمن القومي، طالبته بعدم الإقدام على هذه الخطوة.

وجرت الانتخابات الرئاسية الروسية، الأحد الماضي، وحقق الرئيس بوتين فوزا كاسحا فيها على منافسيه بحصوله على نسبة 76.68% من الأصوات، وفقا للجنة المركزية للانتخابات.