عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكرملين: زيارة محمد بن سلمان لواشنطن لا علاقة لنا بها

الناطق الصحفي باسم
الناطق الصحفي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف

اعتبر الكرملين أن زيارة ولي العهد السعودي إلى واشنطن شأن أمريكي سعودي بحت، لا دخل لروسيا فيه، مؤكدًا أن اهتمام موسكو ينصب على تطوير علاقاتها الجيدة مع الرياض.

قال الناطق الصحفي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف للصحفيين، اليوم الثلاثاء: "زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى واشنطن تخص العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة والسعودية، نحترم علاقات الدول الأخرى فيما بينها، بدورنا، نعير اهتمامًا أساسيًا لبناء وتطوير علاقاتنا الطيبة مع الرياض".

أضاف: "نقدر هذه العلاقات تقديرًا عاليًا، ونعتقد حاليًا، أن موسكو والرياض كليهما تمتلكان إرادة سياسية ونية لبذل شتى الجهود لتحقيق ما تم الاتفاق عليه بينهما لتطوير علاقاتنا على أسس المصلحة المتبادلة، والبقية ليست من شأننا"، وذلك حسبما أفادت وكالات الأنباء.

وتعليقًا على تصريحات واشنطن بأنها تعتزم البحث مع الرياض عن كيفية "جعل موسكو تدفع ثمن أعمالها في سورية ودعمها لإيران"، قال بيسكوف إن "الدعوات المهووسة بجعل موسكو دائمًا تدفع ثمن شيء ما، التي تصدر عن واشنطن باستمرار، وعلى مختلف المستويات، أمر لا يثير إلا مشاعر الأسف".

وأضاف: "موسكو كانت دائمًا تسدد حساباتها ولا تزال، لكنها لا تنوي تسديد حسابات الآخرين".

كانت الولايات المتحدة اتهمت روسيا بتأجيج الأزمات في الشرق الأوسط "وراء الكواليس"، ومحاولة تقويض العلاقات الأمريكية السعودية.