رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأمن الإسرائيلي يلقى القبض على فرنسي يهرب أسلحة من غزة للضفة

الشاب الفرنسي لشاب
الشاب الفرنسي لشاب رومان فرانك

كتبت-فاطمة الصادق:

 

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن جهاز الأمن الداخلي الاسرائيلي، ألقى القبض على مواطن فرنسي يعمل لدى القنصلية الفرنسية في القدس، عقب الاشتباه في قيامه بتهريب عشرات الأسلحة للفلسطينيين من قطاع غزة إلى الضفة الغربية المحتلة في سيارة دبلوماسية تابعة للقنصلية.

 وبحسب بيان لجهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "شين بيت" فإن الدبلوماسي الشاب رومان فرانك البالغ من العمر 23 عامًا، اتهم باستخدام سيارة القنصلية للإفلات من التفتيش الأمني المشدد ونقل 70 مسدسًا، وبندقيتين هجوميتين من غزة إلى الضفة الغربية المحتلة خلال خمس رحلات.

وقال البيان، إن فرانك كان واحدا من مجموعة فلسطينية يديرها تُجار فلسطينييون لبيع الأسلحة مقابل مكاسب مالية، بينما لم يكن صاحب العمل على علم بذلك.

وتابع البيان "هذا حادث خطير للغاية استغل فيه

"رومان فرانك" حصانة منصبه، لتهريب عشرات الأسلحة التي يمكن استخدامها في الهجمات الإرهابية".

وأضاف الجهاز أن "رومان" اعترف باستلام أسلحة من موظف في المركز الثقافي الفرنسي في غزة، ونقلهم إلى الضفة الغربية، حيث يقوم ببيعها بعد ذلك لتجار السلاح، وأردف البيان، أن فرانك تصرف لتحقيق أرباح مالية وبدون علم رؤسائه.

و تم القبض علي فرانك خلال شهر فبراير الماضي على الحدود مع غزة وتمت محاكمته فىي جنوب إسرائيل اليوم الإثنين، ورفعت الجلسة لاستكمال معلومات تتعلق بالقضية.