عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيش السوري يواصل عمليات تطهير الغوطة الشرقية

قوات الجيش السوري
قوات الجيش السوري

أفادت وكالة الأنباء السورية، بأن وحدات الجيش في القطاع الجنوبي من "الغوطة " بدأت اليوم عملية عسكرية وصفتها ب" الدقيقة" ضد أوكار التنظيمات الإرهابية في "بلدة حزة "، وذلك بعد تثبيت نقاطها في بلدتي "سقبا "و"كفر بطنا " وتأمينها الأهالي داخل منازلهم ، وإيصال المساعدات إليهم بالتعاون مع الهلال الأحمر السوري.

 

كما واصلت وحدات الجيش السوري، اليوم الإثنين عملياتها للقضاء على ما تبقى من أوكار تنظيم ما يسمى ب"جبهة النصرة" والمجموعات الإرهابية التابعة له من "الغوطة الشرقية" بريف دمشق ، بالإضافة إلى تأمين "الممرات الإنسانية " لخروج المدنيين المحتجزين ، ونقلهم إلى مراكز الإقامة المؤقتة في "ريف دمشق".


واشارت إلى أن تقدم وحدات الجيش باتجاه "بلدة حزة " لتطهيرها من الإرهابيين ، بالتوازي مع " عمليات دقيقة " تتناسب مع طبيعة القتال داخل التجمعات السكنية والمقار الرئيسية للتنظيمات الإرهابية في بلدتي "زملكا " و"عربين".


وفي القطاع الشمالي الغربي من "الغوطة" ، نفذت وحدات من الجيش عمليات مكثفة ودقيقة على الجماعات الإرهابية التي تحتجز العديد من العائلات داخل مدينة "حرستا " وترفض السماح لها بالمغادرة - حسب المصدر ذاته.