رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بوتين يدمر 11 تنظيما ارهابيا فى سوريا بالطائرات لرفضهم حضور مؤتمر سوتشي

 الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

 قلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كل المقاييس في سوريا ودمر 11 تنظيما ارهابيا تكفيريا تدميرا كاملا بدءاً من ريف حمص الى ريف حماه ومنطقة تدمر وادلب وريف حلب، ثم القصف العنيف الذي لا مثيل له في السابق وهو قصف حلب باكثر من 250 غارة في اليوم الواحد حتى استطاع الجيش السوري السيطرة على حلب واستعادة الغوطة السورية.

استعمل بوتين في الفترة الاخيرة في سوريا طائرات سوخوي 34 الاحدث لانه يحضر سوخوي 35، لكن سوخوي 34 فعالة وحديثة ومضى على استعمالها 6 اشهر ومن اجل حسم المعركة قام بضرب الغوطة الشرقية والتي تزعج العاصمة دمشق كما انه نفذ تهديده عندما رفضت كل الاطراف المعارضة حضور مؤتمر سوتشي وقال كل من لا يحضر سيدفع الثمن وعندما رفضوا الحضور الى مؤتمر سوتشي في روسيا لوضع تسوية، وكان بوتين يحضر مفاجأة من خلال الاعلان عن اصلاحات دستورية في سوريا ترضي قسماً كبيراً من المعارضة السورية لكن من حظ الرئيس الاسد ومن سوء حظ المعارضة انهم لم يحضروا فقام الرئيس بوتين بالانتقام منهم انتقاما رهيبا ومن كل الذين رفضوا حضور المؤتمر الذي دعت الى روسيا واعتبرها اهانة لروسيا وقرار موسكو الدولي. واثر ذلك دمر الطيران الروسي كل ريف حماه ومعظم ريف حمص كما دمر مراكز لداعش وقوى اخرى في بادية الشام وعلى الطريق بين تدمر وادلب. كما قام الجيش الروسي بتدمير الغوطة الشرقية حيث يوجد جيش الاسلام الاكثر تشددا ضد روسيا وفيلق الرحمن، واستطاع سلاح الجو السوري فتح الطريق امام الجيش العربي السوري ليسيطر على 65 بالمئة من الغوطة مع بقاء 35 بالمئة بيد المعارضة. لكن هذه البقعة هي بقعة خطرة وقوية، الا ان الطيران الروسي سيعمل على تدميرها، كما يقول جنرال روسي اننا سندمر بقية الـ 35 بالمئة في منطقة الغوطة الشرقية. وهكذا اعطى الرئيس بوتين الدعم الكبير للاسد وامن الامان الى العاصمة دمشق، اضافة الى سيطرة الجيش السوري على كل بقع القريبة من دمشق. لكن الاكبر كانت الغوطتين الشرقية والغربية، وقام الجيش السوري ومن خلال القصف العنيف بالسيطرة على الغوطة الغربية وانتقلت المعارك الى الغوطة الشرقية ويصر بوتين على انهاء وضع الغوطة الشرقية حتى لو لم يقبل الاسد وطلب من طياريه تدمير الغوطة نهائيا ودخول الجيش السوري خلال ايام اليها.

ثم انتقل الجيش الروسي مع الجيش العربي السوري الى درعا في جنوب سوريا وهاجمت مدينة درعا فردت واشنطن بطلب عقد اجتماع طارئ في الاردن لانشاء قوة ضد الجيش التركي في جنوب سوريا فضغط الرئيس بوتين على ملك الاردن وقال ان علاقة

روسيا مع الاردن ستتأثر كثيرا وسيتم نزع العلاقة بين روسيا والاردن وقد يشتبك الطيران الروسي مع الطائرات الاردنية لان الطائرات الروسية ستحلق فوق الحدود السورية - الاردنية وتقصف من الاردن مراكز التنظيمات التكفيرية فاعتذر ملك الاردن عن عقد المؤتمر في الاردن وانسحبت السعودية والامارات والاردن اضافة الى اميركا التي وجدت نفسها وحيدة مع المعارضة التكفيرية في المؤتمر. ثم قام الرئيس بوتين بتسليم فرقة دبابات مؤلفة من 280 دبابة من طراز ت90 وسلم الجيش السوري ناقلة جند متطورة جدا كما سلم سوريا صواريخ ارض - ارض جعلت اسرائيل تقوم بطلب من اميركا باجراء مناورات في حال حصول حرب صاروخية ضد اسرائيل تنطلق من ايران ولبنان وسوريا وغزة ولبت الولايات المتحدة وهي تجري من 4 الى 16 اذار لكيفية مكافحة اطلاق صواريخ على اسرائيل من 4 دول لكن الصواريخ الروسية والايرانية التي تصل الى المقاومة وسوريا وحتى الى قوى في غزة وباتت الان تصل الى قوى فلسطينية والاهم في الاردن وبصورة سرية فان اسرائيل ستواجه حربا صاروخية مدمرة مع العلم انها تقول ان سلاحها الجوي المؤف من 700 طائرة حديثة سيرد لبنان الى العصر الحجري وكذلك سندمر سوريا اكثر مما هي مدمرة وسنضرب العراق وايران بصواريخ ارض - ارض لا تملك مثلها ايران رغم اعلانها الكبير عن صواريخ بالستية. اما صاروخ موسى ارض - ارض الذي تملكه، فهو اقوى من كل الصواريخ الايرانية التي تدعي انها تملك القوة الصاروخية الاولى واسرائيل فعلا تملك 700 طائرة من احدث الاسلحة عمودها الفقري طائرات اف 15 التي تملك اجراء تحديث لها واضافة اسلحة ورادارات جديدة لها وطائرات اف 16 كذلك تم تجهيزها مجددا بالرادارات والصواريخ.