رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هجوم بشري من المصريين بالكويت للحاق التصويت قبل إغلاق الاقتراع

بوابة الوفد الإلكترونية

الكويت- عبد المنعم السيسي:


مع اقتراب نهاية الْيَوْمَ الثالث والأخير  وغلق صناديق التصويت في انتخابات الرئاسة المصرية احتشد أبناء الجالية المصرية في الكويت أمام مقر السفارة في محاولة للحاق بإدلاء أصواتهم قبل غلق الصناديق في مشهد وطني جدا ومؤثر للغاية  وقد امتلأ حرم السفارة والمنطقة المحيطة بها على اخره مع ترديد الناخبين الأغاني الوطنية. 

 

كما رددوا  العديد  من الهتافات ضد قناة "الجزيرة"، من بينها (الجزيرة فين .. المصريين أهم، جزيرة .. خنزيرة)، وأيضا  رددوا بعض الهتافات المؤيدة للجيش المصرى، ومن ببينها (يا أبو دبورة ونسر وكاب .. احنا معاك ضد الارهاب)، ونشيد "قالوا ايه" الخاص بالصاعقة المصرية.

 

واكدالسفير طارق القونى سفير مصر لدى الكويت أنه قد يضطر إلى  تمديد عملية التصويت حتى خروج اخر مواطن مصري من مقر السفارة . وأشارت مصادر إلى أن نسبة التصويت قد فاقت كل التوقعات وأنها قد تتعدى الستين في المئة من اجمالي عدد المسجلين في الكويت. 

 

وكان القوني قد قام  بجولة تفقدية لصفوف الناخبين؛ حيث قام بتحيتهم على شعورهم الوطنى، واصرارهم على الإدلاء بأصواتهم رغم الزحام الشديد على التصويت اليوم، باعتباره اليوم الأخير للانتخابات الرئاسية.

 

كما أشاد القونى، بوعى أبناء الجالية المصرية فى الكويت، ودورهم المتميز فى مساندة الدولة المصرية، من خلال حسهم الوطنى، واقبالهم الحاشد على الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات، مؤكدا أن البطل فى العملية الانتخابية هو الناخب المصرى، الذى صمم على ممارسة حقه الدستورى والمساهمة فى رسم مستقبل وطنه.

 

وأضاف القونى، أن إقبال الناخبين من أبناء الجالية فى تزايد مستمر لليوم الثالث والأخير من العملية

الانتخابية، مشيدًا فى الوقت نفسه بدور جميع أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية فى الكويت، وجهودهم فى سبيل مساعدة الناخبين والتيسير عليهم.

 

وقالت النائبة غادة عجمى وكيلة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن كل صوت للمصريين فى الخارج، يمثل رصاصة فى قلب كل إرهابى جبان يحاول ترويع الآمنين.

 

ومن جانبها، قالت النائبة مارجريت عازر وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب إن الناخبين المحتشدين فى لجنة الكويت الانتخابية، يمثلون جميع أطياف الشعب، من رجال ونساء وشباب وكبار للسن، مشيرة إلى أن حتى ذوى الاحتياجات الخاصة، حرصوا على الإدلاء بأصواتهم فى ذلك العرس الانتخابى، أيمانا منهم بدورهم فى مساندة الدولة المصرية.

 

وأشاد الوفد البرلمانى بالاستعدادات التى اتخذتها السفارة المصرية فى الكويت، فى سبيل التيسير على الناخبين من أبناء الجالية، خاصة المتعلقة بتوفير حافلات لنقل الناخبين من 20 نقطة للتجمع على مستوى الكويت، إلى مقر السفارة للإدلاء بأصواتهم، بالإضافة إلى تخصيص مسارات خاصة، ومقاعد متحركة لذوى الاحتياجات الخاصة، مثمنين دور سفير مصر لدى الكويت طارق القونى فى التيسير على الناخبين.