عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مطالب بريطانية بتأجيل كأس العالم أو نقله من روسيا

كأس العالم 2018
كأس العالم 2018

كتبت ــ فاطمة الصادق:

ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أن لدى بريطانيا حماسًا متزايدًا في اتخاذ إجراء دولي جاد بشأن دولة روسيا المستضيفة لكأس العالم والذي سيقام في صيف 2018.

 

ودعا "جون وودكوك" البرلمان مناقشة مسألة أنه على الحكومة مطالبة حلفائها تأييد تأجيل البطولة أو نقلها إلى بلد آخر.

 

من جانبه قال "جون وودكوك" لصحيفة البريطانية "ديلي اكسبرس" بأن مجلس النواب قد يقوم بتأجيل كأس العالم أو نقله إلى مكان آخر الذي سيقام في صيف 2018 في روسيا بسبب حادثة " ساليسبري". حيث ويؤيد عضوا البرلمان " بارو" و "فورنس" مع رئيسهم السابق في الحزب إلقاء اللوم على روسيا بشأن تسمم العميل الجاسوس "سيرجي سكريبال" وابنته " يوليا" بغاز الأعصاب.

 

وقال "بوريس جونسون" وزير الخارجية، يوم الخميس، إنه لا توجد أي خطط لتوقف إنجلترا من المنافسة في كأس العالم ولكن لن تمثل دورًا كبيرًا في

هذا الحدث.

 

وأضاف أيضًا "جون وودكوك" أن هذا القرار يجب مشاركته مع الحكومة الروسية والمشجعين والاتحاد الإنجليزي، وأنه لا يريد أن يجعل إنجلترا تنسحب من البطولة بسبب هذه الأحداث، ولكن هناك إجراءات يجب أن تؤخذ بجدية بسبب ما سببته روسيا.

 

واشار إلى أنه سوف يعيد التفكير بهذا الموضوع بجدية مع الفيفا والبلدان الأخرى حيث يقوم بتأجيل كأس العالم إلى عام 2019 و استضافته إلى دولة أخرى، كما أن صرح "تريزا ماي" و "دونالد ترامب" و "أنجيلا ميركل" و إيمانويل ماكرون" بيانًا مشتركًا بأن روسيا وراء هجوم " ساليسبري".