رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فايننشال تايمز تكشف عن صفقة جديدة للوليد بن طلال في دمشق

الملياردير السعودي
الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال

انفردت صحيفة الفايننشال تايمز البريطانية، اليوم الخميس، بتقرير من مراسليها في دبي وبيروت يتحدث عن بيع الملياردير السعودي، الأمير الوليد بن طلال، لحصته في فندق العاصمة السورية دمشق، إلى رجل أعمال على صلة بالرئيس السوري بشار الأسد.

نقل تقرير الصحيفة عن أشخاص يقول إنهم على إطلاع على عملية البيع لم يسمهم قولهم إن صفقة بيع أسهم الأمير السعودي في فندق فور سيزونز في دمشق تمت خلال فترة احتجازه ضمن الحملة على الفساد التي أعلنها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في ديسمبر الماضي.
وقالت الصحيفة إن "المشتري رجل أعمال يدعى سامر فوز، تقول عنه إنه لم يكن معروفًا قبل سبع سنوات من النزاع الدائر في سورية، وإن نجمه بزغ خلال الحرب"، فيما نقلت عن رجال أعمال سوريين مقيمين في دبي تأكيدهم على العلاقات الوثيقة بين فوز ونظام الرئيس الأسد".
وأكدت قول أحدهم "إن سامر فوز، على صلات مباشرة مع الدائرة المقربة في النظام السوري"، مشيرة إلى عودة ابن طلال إلى أعماله

التجارية بعد إطلاق سراحه في يناير الماضي من فندق ريتز-كارلتون في العاصمة السعودية الرياض، حيث احتجز مئات من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال في سياق التحقيق في قضايا فساد.
وأوضحت أن بيع فندق الفصول الأربعة في دمشق جاء كجزء من عملية تصفية شركة المملكة القابضة لفنادقها بعد احتجاز ابن طلال، التي شملت أيضًا بيع فندق فور سيزونز في بيروت بمبلغ يصل إلى 115 مليون دولار.
ووصف التقرير فندق الفصول الأربعة في دمشق بأنه أثير لدى وكالات الأمم المتحدة وجماعات الإغاثة والزوّار الدبلوماسيين في العاصمة السورية، ويعتقد أنه الأفضل أداءً بين هذه السلسلة من الفنادق في 17 بلدًا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.