رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موسكو: "داعش" يمثل خطرًا على الانتخابات في أفغانستان

عناصر تنظيم داعش
عناصر تنظيم داعش الإرهابي

 قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى أفغانستان زامير كابولوف إن تنظيم "داعش" يمثل خطرا أمنيا علي الانتخابات البرلمانية التي ستجري في أفغانستان في يوليو المقبل.


وأضاف كابولوف في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الأربعاء "تحمل الجماعات المسلحة التابعة لـ "داعش" خطرا أمنيا جديا للانتخابات، وخاصة في الشمال وعدد من المناطق الشرقية لأفغانستان، وتشير معلومات لجنة الانتخابات المستقلة إلى أن ولايات هلمند واروزكان وقندوز وبدخشان وفارياب وغزني تعتبر الأكثر صعوبة من حيث الوضع الأمني".


وفي هذا الصدد شكك المبعوث الروسي في احتمال إجراء الانتخابات البرلمانية في أفغانستان في موعدها، قائلا "لا أعتقد أن الانتخابات البرلمانية في أفغانستان ستجري في يوليو المقبل، لأنه لا يزال مسلحو طالبان يسيطرون على نصف أراضي البلاد، ويجرون عمليات عسكرية ويقومون بأعمال إرهابية

في المدن الكبيرة، وعلى ما يبدو فإنهم لا ينوون الموافقة على أي حلول وسط وتحقيق المصالحة مع الحكومة الأفغانية"، وفقا لوكالة انباء الشرق الأوسط.


وأشار إلى أن القيادة العسكرية والسياسية في الولايات المتحدة تدلي بتصريحات متناقضة للغاية حول أفغانستان، معبرا عن اعتقاده بأنه لا يوجد لواشنطن نهج سياسي ثابت تجاه كابل.


كما قال إن "مباحثات موسكو" حول أفغانستان تعد أفضل مساحة للمساعدة في تحقيق المصالحة الوطنية، مذكرا بأن كل المباحثات الأخرى لم تساعد في جذب طالبان للمشاركة في عملية السلام.