رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تيلرسون: "أجبرنا طالبان على التفاوض ومستمرون بحرب داعش"

عربى وعالمى

الثلاثاء, 13 مارس 2018 20:16
تيلرسون: أجبرنا طالبان على التفاوض ومستمرون بحرب داعشوزير الخارجية الأمريكى السابق ريكس تيلرسون

كتب - محمد أمين زهران:

وجه وزير الخارجية الأمريكي السابق ريكس تيلرسون الشكر لكافة معاونيه، لما بذلوه من جهد خلال فترة عمله كوزيرًا للخارجية.

وأكد وزير الخارجية الأمريكى، نقله لصلاحياته لمعاونه، مشيرًا إلى أن صلاحياته كوزير للخارجية ستنتهى نهاية الشهر الجارى، وسألتقى مع مسئولى مكتبى وأشكرهم على تفانيهم ونشرهم للقيم الأمريكية، والاحترام المتبادل.

وقال تيلرسون، فى كلمة له خلال مؤتمر صحفى مساء اليوم الثلاثاء فى أعقاب إعفاءه من منصبه إننا ملتزمون بتعهداتنا نحو دعم الدستور الأمريكى، وبالعهد الذى قطعناه فى واشنطن وبالعمل ومواجهة المخاطر الصعبة، ويجب

العمل لمواجهة الزعماء الخطرين حول العالم.

وتابع وزير الخارجية الأمريكى السابق، لم تستطيع مراكز البحث أن تواجه المخاطر، ومن يعملون في المقدمة فقط هم من يواجهون المخاطر، وعملنا بوزارة الخارجية جمبا إلى جمب مع وزارة الدفاع الأمريكي، وحمتنا وزارة الدفاع داخل وخارج الولايات المتحدة.

وأردف إنه من الجيد قيامى بإنجاز بعض الأمور وأشكر شركاء الولايات المتحدة على مساعدتنا لإنهاء الأمور الخطيرة، تمكنا من جلب العالم حول طاولة واحدة، وبحثنا الكثير

من الأمور على جدول الأعمال، وأجبرنا طالبان على الجلوس لطاولة المفاوضات مع الحكومة الإفغانية.

وأشار تيلرسون إلى الجيش الأمريكي ساعد في دعم الحلفان وساعد دبلوماسيين للتحضير لعمليات السلام، مضيفًا:"فى سوريا حققنا وقفا هاما لاطلاق النار أنقذ آلاف الأرواح، ويجب تحقيق السلام والاستقرار فى سوريا والعراق، وعاونا الحلفاء فى حملتنا العالمية لدحر داعش".

وأكمل وزير الخارجية الأمريكي السابق هناك عمل للرد على الحكومة الروسية، ويجب على روسيا السعى للاهتمام بالمواطن الروسي، لإن ماتفعله يدفعنا لعزلتها.

وجه تيلرسون الشكر للجميع على خدمتهم خلال فترة عملى على مدار 14 شهرًا، وأشكرك جميع معاونى على تعاونهم، جميعًا نسعى لتكون أمريكا مكانًا أفضل للأجيال القادم، وكأمريكي سأواصل خدمة بلدى، فليبارك الله الولايات المتحدة الأمريكية.

أهم الاخبار