عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لافروف يحذر واشنطن من عواقب أي ضربات ضد القوات السورية

وزير الخارجية الروسي،
وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف

حذر وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، واشنطن من عواقب وخيمة جدًا لأي ضربة يحتمل أن توجهها ضد قوات الحكومة السورية، وذلك بعد ساعات من تحذير مشابه أطلقه رئيس الأركان الروسي.

 

وأوضح الوزير الروسي، اليوم الثلاثاء 13 مارس، أنه "في حال توجيه ضربة جديدة، فإن العواقب ستكون وخيمة".

 

وأضاف أن نيكي هايلي، مندوبة واشنطن لدى الأمم المتحدة، عليها أن تدرك أن استخدام الميكروفون في مجلس الأمن الدولي بشكل غير مسئول شيء، وما يحدث بين العسكريين الروس والأمريكيين شيء آخر.

 

كما لفت الوزير لافروف إلى أن هناك قنوات للتواصل، ومن خلالها يتضح ما يمكن فعله، وما لا يمكن فعله، مشيرًا إلى أن "التحالف الأمريكي يدرك ذلك بشكل جيد"، وفقًا لوكالة أنباء روسيا اليوم.

 

واعتبر وزير الخارجية الروسي، أنه من الضروري تفادي خرق نظام وقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية، مؤكدًا أن مشروع قرار جديد حول هدنة في الغوطة،

تنوي واشنطن تقديمه في مجلس الأمن، يشير إلى فشلها في تنفيذ القرار السابق وعدم ورغبتها في محاربة الإرهاب والحفاظ على خطط تغيير النظام في سورية.

 

وقال لافروف للصحفيين: "ما هددت به يوم أمس نيكي هايلي بتقديم قرار جديد، كما فهمت هو جاهز، يعني شيء واحد فقط – بأنهم فشلوا في تنفيذ القرار السابق، لأن المشروع الجديد الذي يرغب الأمريكيون في تقديمه الآن لا يتضمن أي استثناءات للإرهابيين، أي يمنع الاقتراب من الإرهابيين"، مضيفًا أن المشروع الأمريكي لا يخص سورية بأكملها، كما كان في قرار 2401 بل الغوطة الشرقية فقط.