عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتحاد الأوروبي: لن نعترف بنتائج الانتخابات الروسية في القرم

 فيديريكا موجيريني
فيديريكا موجيريني مفوضة الاتحاد الأوروبي

قالت فيديريكا موجيريني، مفوضة الاتحاد الأوروبي العليا للسياسة الخارجية، اليوم الإثنين، إن الاتحاد الأوروبي لن يعترف بنتائج الانتخابات التي ستُجري في شبه جزيرة القرم.

 

وأضافت موجيريني، في مؤتمر صحفي عقد في كييف، عقب لقائها الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، ونقلته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية، أن موقف الاتحاد الأوروبي حيال ضم روسيا لشبه جزيرة القرم لم يتغير كونه أمرا غير قانوني.

 

وتأتي زيارة موجيريني قبل بضعة أيام من الذكرى الرابعة لضم روسيا غير القانوني شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول في إجراء لم يعترف به دوليا.

 

وتابعت موجيريني أن الاتحاد الأوروبي يواصل إدانة انتهاكات القانون الدولي، مضيفة أن الاتحاد "لا يعترف أيضًا بالانتخابات التي ستجرى في شبه جزيرة القرم وسنوسع العقوبات في هذا الصدد".

 

وقالت "إن الاتحاد الأوروبي يحث على احترام حقوق جميع الأشخاص الذين يعيشون في الأراضي المحتلة، ويطالب بالافراج عن جميع المعتقلين بشكل غير قانوني في القرم وروسيا".

 

وتجرى الانتخابات الرئاسية الروسية في الثامن عشر من الشهر الجاري، وتصادف الذكرى الرابعة لضم روسيا شبه جزيرة القرم.

 

يذكر أن إقليم شبه جزيرة القرم عاد إقليمًا روسيًا فدراليًا، بعد استفتاء جرى يوم 16 مارس 2014 في شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول ، وأصبحت كلتا المنطقتين ضمن الاتحاد الروسي اعتبارًا من 18 مارس 2014.