رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيران تستقبل العام الجديد بطلقة مدفعية ووعود اقتصادية

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبلت ايران اليوم الثلاثاء السنة الايرانية الجديدة بطلقة مدفعية رمزية من اكبر مدمراتها، وبكلمات ألقاها القادة الايرانيون وعدوا فيها باصلاح الاقتصاد الذي يعاني من وطأة العقوبات الغربية.

واطلقت مدمرة جاماران طلقة رمزية بهذه المناسبة، كما ركزت الكلمات التي القيت وبثها التليفزيون مباشرة على تحدي ايران في مواجهتها للغرب في الازمة بشأن برنامج طهران النووي.
وقال المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية اية الله علي خامنئي في كلمته إنه اذا قامت ايران بتقوية اقتصادها فان العدو الغرب سييأس، وستتوقف جهوده للتامر ضدنا.
وقال ان الهدف خلال الاشهر الـ 12 المقبلة هو زيادة الانتاج المحلي ودعم الاستثمارات واليد العاملة الايرانية من خلال حملة لتشجيع شراء المنتجات الايرانية.
واضاف انه رغم كل العداوة وكل الدعاية المعادية، وكل الهجمات العدائية والنوايا السيئة، فقد تمكن الشعب الايراني العام الماضي من اثبات قدرته على الابتكار

واستعداده في جميع المجالات العلمية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية.
وقال ان ذلك اتضح انه لصالح الدولة الايرانية وسبب العديد من المشاكل للغرب.
واضاف لقد اصبح العدو رقم واحد لايران والعالم الاسلامي، وهو النظام الصهيوني، محاصرا.
ويحتفل الايرانيون بالنوروز رأس السنةالذي يعني الانتقال من الشتاء الى الربيع. وتبدأ السنة الجديدة في منتصف مارس من كل عام.
وفي كلمة منفصلة قال الرئيس محمد احمدي نجاد ان حكومته تعمل على تعزيز الاقتصاد الايراني عن طريق زيادة اجمالي الناتج المحلي والاستثمار.
وقال حكومتي تقف الى جانب جميع الايرانيين، في الاوقات الجيدة والسيئة.