عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقتل مشرع أفغاني سابق وحارسه الشخصي في هجوم مسلح بكابول

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن مسئول أفغاني بارز اليوم الأحد، مقتل مشرع سابق وحارسه الشخصي إثر تعرضهما لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين في العاصمة كابول.


وذكرت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية نقلا عن المتحدث باسم قائد شرطة كابول بصير مجاهد قوله، "إن المشرع السابق رافي جول أفغان وحارسه الشخصي قد لقيا مصرعهما في منطقة "خير خانة" الشمالية في العاصمة الأفغانية".


وأضاف: "أن المهاجمين تمكنوا من الفرار، ولم تتضح الدوافع وراء هذا الهجوم بعد.. وقد تم فتح تحقيق من قبل الشرطة في هذه الواقعة".


وكان جول أفغان قد شغل منصب نائب رئيس مجلس الشيوخ في البرلمان الأفغاني، وعمل مؤخرا كمستشار للرئيس التنفيذي للبلاد عبدالله عبدالله.. ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن هذا الهجوم حتى الآن.


في سياق آخر، أعلن مسئولون أمنيون أفغان اليوم مقتل

3 مسلحين على الأقل من حركة طالبان بينهم عضو بارز بالحركة، وإصابة 6 آخرين بجروح إثر اشتباكات مع القوات الأفغانية في إقليم فارياب شمال أفغانستان.


وذكرت قوات "الفيلق شاهين 209" التابعة للجيش الوطني الأفغاني - وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية- أن الاشتباك الأخير وقع في حي جورماخ في الإقليم.. مضيفة أن القوات والمدنيين الأفغان لم يتكبدوا أي خسائر خلال تلك الاشتباكات.


ومن جانبها، لم تعلق الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة ومن بينهم حركة طالبان على التقرير حتى الآن.