رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحيفة بريطانية تحذر: إيران وإسرائيل على حافة الحرب

نتنياهو
نتنياهو

كتبت - أماني زهران:

أعدت صحيفة "فايننشيال تايمز" البريطانية تقريرا حول تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط حاليا، حتى أنها أصبحت أشد من أي وقت مضى منذ نهاية الحرب الباردة، مشيرة إلى حدة الصراع بين إسرائيل وإيران وأن أي خطأ في الحسابات الإيرانية أو الإسرائيلية سيكون قاتلا.
 

وأستهلت الصحيفة تقريرها قائلة: إن إسقاط الطائرة الإسرائيلية مؤخرا بصاروخ من سوريا وضع الدولتين على حافة الحرب

ورأت الصحيفة أن تهديد بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، نهاية الأسبوع في ميونيخ بالدخول في حرب مباشرة ضد إيران ووكلائها لمنعهم من التخندق في خط مواجهة جديد في سوريا، يعد نذيرا مخيفا لحرب جديدة تحول المنطقة بأكملها إلى كتلة نازفة.
 

وتابعت الصحيفة قائلة: هددت إسرائيل مرارا بشنها حربها الخاصة في حالتين، إذا قامت إيران أو حزب الله أو أي من المليشيات التابعة لإيران وجودا عسكريا دائما في سوريا، والثانية إذا استمر حزب الله في بناء ترسانة من الصواريخ الإيرانية التي تصل إلى العمق الإسرائيلي.
 

جدير بالذكر أن إسرائيل لم تتدخل في الحرب السورية فيما عدا قصفها مخازن وقوافل الأسلحة الإيرانية في سوريا المتوجهة إلى حزب الله اللبناني.
 

وقالت الصحيفة إن هناك عوامل أخرى ستساعد في تقريب حرب إسرائيل ضد إيران، ومن بينها حالة اللا مبالاة لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وتهورها في الشرق الأوسط، فقد قال وزير الدفاع الأمريكي، هربرت ماكماستر، الذي يوصف بأنه الكابح لشطحات ترامب- قال أمام مؤتمر ميونيخ: "حان الوقت للعمل ضد إيران".
 

وتطرقت الصحيفة البريطانية إلى مؤتمر جنيف للأمن الذي عاد هذا العام إلى موضوع صراع القوى العظمى الذي أعتقد كثيرون أنه انتهى مع الحرب الباردة قبل ثلاثة عقود تقريبا.