عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحيفة إسرائيلية: "رشوة قضائية" مقابل إغلاق ملف زوجة نتنياهو

سارة نتنياهو
سارة نتنياهو

ذكرت صحيفة هآرتس أن القاضية الإسرائيلية، هيلا غرستل أطلعت رئيسة المحكمة العليا إستر حيوت، بتفاصيل تتعلق بعرض قدمه لها أمين سر رئيس الحكومة مقابل إغلاق ملف قضائي ضد سارة نتنياهو.

ووفقا للصحيفة الإسرائيلية، فقد تضمن العرض الذي قدمه أمين سر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للقاضية الإسرائيلية المتقاعدة غرستل عندما كانت على رأس عملها، تعيينها في منصب المستشارة القضائية للحكومة في حال التزامها بإغلاق الملف ضد زوجة رئيس الوزراء ساره نتنياهو.

وأوضحت غرستل لرئيسة المحكمة الإسرائيلية العليا حيوت، أن العرض قُدم لها عندما كانت حيوت تعمل قاضية في المحكمة العليا، وفقا لوكالة انباء روسيا اليوم.

وبحسب "هآرتس"، فإنه لا يمكن في هذه المرحلة الجزم بشأن ما قيل خلال المحادثات بينهما، ومدى دقة تفاصيل العرض المخالف للقانون

الذي عرض عليها.

ولا يزال من غير الواضح ما إذا كانت هذه المعلومات متوفرة لدى الشرطة، وما إذا كان سيطلب من حيوت الإدلاء بشهادتها في القضية. وليس من الواضح أيضا ما إذا كانت القاضيتان قد أبلغتا أجهزة إنفاذ سلطة القانون بهذه المعلومات حين حصولها.

وأوردت الصحيفة أن حيوت، امتنعت عن التعليق حول الموضوع نظرا لكون الموضوع رهن التحقيق لدى الشرطة، بالرغم من أن غرستل قالت إنها أطلعت عدة أشخاص على تفاصيل العرض، بينهم شخصية قضائية "تكن لها التقدير".