رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ن. تايمز:الانفجارات تُبطل الادعاءات السورية باستعادة النظام

عربى وعالمى

السبت, 17 مارس 2012 17:22
ن. تايمز:الانفجارات تُبطل الادعاءات السورية باستعادة النظام
كتب-حمزة صلاح حمزة:

رأت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية أن الانفجارين اللذين وقعا صباح اليوم السبت في العاصمة السورية دمشق، واستهدفا مقري الأمن الجنائي والمخابرات الجوية، يُبطلان ادعاءات الحكومة مؤخرا بأنها كانت قريبة من استعادة النظام.

وأوضحت الصحيفة أن تفجيرين إرهابيين استهدفا دمشق صباح اليوم، حيث وقع أحد الانفجارين بالقرب من مقر قيادة استخبارات سلاح الجو السوري بينما وقع الانفجار الآخر في دوار الجمارك، والمؤشرات الأولية تشير إلى أن التفجيرين ناجمان عن سيارتين مفخختين، وأوقعا عشرات الضحايا

والمصابين من المدنيين وأفراد الأمن.
وأكدت الصحيفة أن تكرار التفجيرات في دمشق خصيصا التي هي مقر الرئيس السوري "بشار الأسد"، بعد التفجير الذي استهدف مقر أمن الدولة في المنطقة نفسها في ديسمبر الماضي، أذهل سكان العاصمة الذين شهدوا الهدوء النسبي خلال الانتفاضة التي دامت عاما كاملا ضد الحكومة، في حين أن قوات النظام مستمرة في حملتها الدموية الشرسة على الثوار.
فضلا عن أن التفجيرات تقف عائقا ومتحدّيا مباشرا لادعاءات الحكومة في الآونة الأخيرة بأنها كانت قريبة من استعادة النظام.
وتقول التقاير أن 27 قتيلا و 97 جريحا وقعوا نتيجة الانفجارين، ولم تعلن أية جهة على الفور مسؤوليتها عن الحادث.
ولمحت "نيويورك تايمز" إلى أن هذه هي المرة الرابعة خلال ثلاثة أشهر للتفجيرات الغامضة التي تضرب المجمعات الأمنية في العاصمة دمشق وحلب، المدينة التي تُعتبر المركز التجاري للبلاد.
وتثير التفجيرات الغامضة المخاوف من أن الانتفاضة التي بدأت سلمية العام الماضي تتحول إلى حرب طاحنة تجعل سوريا ساحة لقوات لا يمكن للحكومة ولا المعارضة أن تسيطر عليها بشكل كامل بعد ذلك.

 

أهم الاخبار