عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأربعاء.. السعودية تستضيف الدورة الرابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء العمل

منظمة التعاون الإسلامي
منظمة التعاون الإسلامي - أرشيف

تستضيف السعودية بمدينة جدة بعد غد الأربعاء الدورة الرابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء العمل في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بعنوان "وضع استراتيجية مشتركة من أجل تطوير القوى العاملة" .


وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن المؤتمر سيبحث استراتيجية المنظمة بشأن سوق العمل، التي تحدد الأهداف الرئيسية ومجالات تركيز التعاون فيما بين الدول الأعضاء مثل "تعزيز القدرة على العمل، وحماية سلامة العمال ورفاههم، وتعزيز إنتاجية العمل، والحد من البطالة"، بالإضافة إلى بحث اتفاق المنظمة بشأن إجراءات الاعتراف المتبادل بالقوى العاملة الماهرة، والاتفاق الثنائي الموصى به للمنظمة بشأن تبادل القوى العاملة، وفقا لوكالة انباء الشرق الأوسط.


ومن المقرر أن تجرى عقب الجلسة الافتتاحية،

مراسم توقيع النظام الأساسي لمركز العمل التابع لمنظمة التعاون الإسلامي الذي أقرته الدورة الـ 44 لمجلس وزراء الخارجية المنعقدة في طشقند بجمهورية أوزبكستان في أكتوبر 2016.


ويناقش المؤتمر، تنفيذ برنامج دعم عمالة الشباب والأنشطة الأخرى ذات الصلة، والأنشطة المنفذة في إطار شبكة منظمة التعاون الإسلامي لسلامة وصحة العاملين وشبكة المنظمة لخدمات التوظيف العامة، إضافة إلى تعيين أعضاء اللجنة التوجيهية للمؤتمر الإسلامي لوزراء العمل لفترة العامين المقبلين .