عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا تطالب أمريكا بوقف ممارسات دعم النازية في أوكرانيا

بوتين وترامب
بوتين وترامب

طالبت السفارة الروسية لدى واشنطن الإدارة الأمريكية بالتوقف عن ممارسة دعم "الفاشية الوحشية" في أوكرانيا وبلدان أخرى في شرق أوروبا.

 

جاء في بيان للسفارة صدر عقب الاعتداءات الأخيرة التي وقعت في كييف ضد ممتلكات روسية، "نحن نتوقع من المسئولين في واشنطن وقف ممارسات دعم النازية الوحشية، ليس في أوكرانيا فقط، ولكن أيضًا في بلدان أخرى في شرق أوروبا، وهذا يتضح من الأحداث في كييف، المليئة بأعمال الشغب، وتصاعد كراهية الأجانب والتطرف".

 

وأضاف البيان، أن "البرلمانيين الأمريكيين ستكون لديهم فرصة كبيرة لإبداء رأيهم حول هذا الموضوع، خصوصًا أن أعمال الشغب قادها نائب البرلمان من الحزب الراديكالي أندريه لوزوفوي".

 

وشدد البيان على أن الاعتداءات الأخيرة في كييف تصنف ضمن شأن سياسة دولة، "في ظروف التناقضات الداخلية الحادة

والاضطرابات السياسية، وخيبات الأمل في المجتمع تعمل سلطات كييف بنشاط على زرع فكرة أن العدو الخارجي هو روسيا"، وفقًا لروسيا اليوم.

 

وأشارت السفارة إلى أن الجانب الروسي ناشد منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بالرد فورًا على المظاهر العدوانية للنازية وإصدار تقرير عاجل حول الحادث، "حتى تعرف جميع الدول الأعضاء في المنظمة كل شيء عن هذه الهمجية".

 

يأتي ذلك على خلفية قيام مجموعة من النازيين الجدد الأوكرانيين بمهاجمة المركز الثقافي الروسي في العاصمة الأوكرانية كييف وبنوك روسية.