رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حماس تستعد لإطلاق حملة مظاهرات كبرى

بوابة الوفد الإلكترونية

كشفت اليوم الأحد، مصادر مقربة من قيادة "حماس" إن الحركة تعد حاليًا لانطلاق مسيرات شعبية سلمية كبرى.

 

وبحسب صحيفة "رأي اليوم" فإن هذه "المسيرات تنطلق من عدة أماكن باتجاه الحدود مع فلسطين المحتلة، بهدف إعادة المظلة والحقوق الشرعية الفلسطينية في العودة وتحرير أراضيه إلى قلب الاهتمامين العربي والعالمي" على حد قول المصادر.

 

وأضافت المصادر أن المسيرات الخضراء التي قد تنطلق من قطاع غزة والضفة الغربية والأردن ولبنان وسورية، تتزامن مع الذكرى الثلاثين لتأسيس الحركة.

 

ويأتي هذا التوجه في ظل تصاعد حدة التوتر في قطاع غزة إثر الغارات الإسرائيلية المتزايدة التي تستهدف قواعد حركة "حماس"، وتفجير عبوة ناسفة على الحدود، أدت إلى إصابة أربعة جنود إسرائيليين.

 

وحول احتمال تصدي بعض حكومات الدول التي

تنطلق منها المظاهرات لهذه المسيرات، وإغلاق الحدود في وجهها بالقوة، قالت المصادر إن "هناك احتياطات سيتم اتخاذها في هذا الصدد".

 

ويزور السيد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، القاهرة حاليًا للالتقاء بالمسؤولين المصريين لبحث قضايا مهمة مثل تخفيف الحصار على قطاع غزة، والمصالحة الوطنية مع حركة "فتح"، وإعادة فتح معبر رفح بصورة طبيعية.

 

ولم تستبعد مصادر حركة حماس قيام هنية بجولة عربيّة وإسلاميّة، وربما تشمل دول مثل قطر وإيران وتركيا، وربّما الإمارات والمملكة العربية السعودية أيضًا.