رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قائمه أغنى 50 شخصا في العالم تخلو من وجود الشخصيات العربية

اغني 50 شخص في العالم
اغني 50 شخص في العالم

نشر موقع "بلومبرغ" الأمريكي قائمة بأغنى 50 شخصًا في العالم، معتمدة على ألا يقل صافي الأصول عن 19,8 مليار دولار.

  وذكر الموقع أن ثروات أغنى سكان العالم زادت بمقدار تريليون دولار أمريكي في 2017، أي بأربعة أضعاف من ربح 2016، أي بزيادة وصلت إلى 23% على مؤشر الموقع.

فبحسب ما جاء في حسابات "Bloomberg Billionaires Index" والتي رصدت قائمة بأسماء أغنى 50 شخصًا في العالم، وتضمنت قائمة أغنى 10 شخصيات كل من:

جيف بيزوس مؤسس شركة "Amazon.com" والذي احتل صدارة القائمة بقيمة صافية وصلت إلى 121 مليار دولار أمريكي، وليأتي في المركز الثاني بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت بقيمة صافية وصلت إلى 91,1 مليار دولار أمريكي، وليحتل صاحب شركة "Berkshire Hathaway" وارن بافت، المرتبة الثالثة بثروة وصلت إلى 86,1 مليار دولار.

ورابعًا حل مارك زوكربيرغ مؤسس موقع "TheFacebook.com" بثروة صافية وصلت إلى 74 مليار دولار أمريكي، وليحتل أمانسيو أورتيغا صاحب شركة "Inditex" المختصة بالأزياء المرتبة الخامسة بثروة وصلت إلى 71,3 مليار دولار أمريكي.

وسادسًا جاء كارلوس سليم صاحب أكبر مشغل لشبكة الهواتف المحمولة في أمريكا الجنوبية"America Movil" بثروة وصلت إلى 66,2

مليار دولار أمريكي.

واحتل المرتبة السابعة برنار أرنو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "LVMH LVMH Moet Hennessy Louis Vuitton" بثروة صافية وصلت إلى 64,7 مليار دولار أمريكي.

وثامنًا جاء لاري إليسون صاحب شركة "Oracle Corp" ثاني أكبر شركة متخصصة في صناعة البرمجيات بعد شركة مايكوسوفت، وبصافي أرباح وصل إلى 55,1 مليار دولار أمريكي.

 أما لاري بايج الرئيس التنفيذي لشركة "ألفابت" والتي تملك شركة "غوغل" فقد حل في المرتبة التاسعة بصافي أرباح وصل إلى 53,2 مليار دولار أمريكي.

وفي المرتبة العاشرة حل زميل بايج في الشركة ورئيس الشركة سيرغي برين بصافي أرباح وصل إلى 51,9 مليار دولار أمريكي، هذا وخلت قائمة الخمسين الأغنى في العالم من وجود أي شخصية عربية بحسب بيانات الموقع.