رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية تنافس العالمية بمشاريع تقنية المعلومات

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت - منار السويفى:

دعت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، إلى المشاركة فى التصويت لمشاريع السعودية عبر موقع الاتحاد الدولى للاتصالات، وبذلك قد تخطت مشاريع تقنية المعلومات السعودية مرحلة جديدة من المنافسة العالمية.

واستهدف هذه الدعوة دعم المشاريع المقدمة للمنافسة على جوائز الأمم المتحدة المعنية بمشاريع القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2018، والمكونة من 18 فرعاً.

وسيتم الإعلان عن الفائزين بها خلال أعمال منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات الذي سيعقد فى الفترة من 19 إلى 23 مارس المقبل، فى مدينة جنيف بسويسرا، ويتم حصد الجوائز بناء على عدة معايير محددة، منها عدد الأصوات التي يحصل عليها كل مشروع.

وأكدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أن السعودية تنافس على نسخة جوائز عام 2018 ضمن 600 مشروع عالمى، بـ 21 مشروعاً سعودياً قدمتها 14 جهة هى:

وزارات الداخلية، التجارة والاستثمار، المالية، الصحة، العمل والتنمية الاجتماعية، التعليم، الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بالإضافة إلى وزارة الشئون البلدية والقروية، ووزارة الحج والعمرة، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وهيئة السوق المالية، والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطنى، وشركة تطوير للخدمات التعليمية.

يذكر أن المملكة العربية السعودية، حصدت 7 جوائز و6 شهادات تميّز منذ انطلاق الجائزة، فى النسخ السابقة لجوائز مشاريع القمة العالمية لمجتمع المعلومات، ويعتبر قطاع الاتصالات السعودى واحداً من أكثر القطاعات الاقتصادية فى المملكة حيوية.