رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العربي: عنان لم يطرح على الأسد التخلى عن السلطة

عربى وعالمى

السبت, 17 مارس 2012 09:58
العربي: عنان لم يطرح على الأسد التخلى عن السلطةنبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية
القاهرة- د ب أ:

صرح أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي بأنه وفقا لمعلوماته فإن المبعوث المشترك للامم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان لم يطرح على الرئيس السوري بشار الاسد التنحي عن السلطة.

وأضاف في حوار مع صحيفة (الاهرام) المصرية الصاد رة السبت انه ليس هناك ثمة نتائج محددة عن مهمة عنان الى سورية حتى الآن.
وكان عنان قد زار سورية السبت الماضي والتقي الرئيس الأسد في اطار الجهود الرامية لوضع حد للنزاع الدائر في البلاد.
وقالت مصادر واسعة الاطلاع - لوكالة الأنباء الألمانية-: إن عنان قدم مقترحا يدعو إلى إجراء "حوار" بين السلطة والمعارضة برعاية الأمم المتحدة
وعن تصوره لحل الازمة السورية، قال: "هناك مساران, أولهما مسار سياسي الذي بدأ عنان المضي فيه فعلا قبل أكثر من أسبوع والمسار الثاني هو المسارالإنساني من خلال الإسراع بتقديم المساعدات للشعب السوري.
وحول مسألة الاعتراف بالمجلس الوطني المعارض في سورية خلال قمة بغداد، قال:

"ليس من صلاحيات المنظمات الإقليمية كالجامعة العربية أو الدولية كالأمم المتحدة الاعتراف القانوني بطرف ما وذلك من صلاحيات الدول فقط وذلك حتي يكون الفرق واضحا".
وعن القمة العربية المقرر عقدها في العاصمة العراقية بغداد في التاسع والعشرين من الشهر الحالي، قال: "لااتوقع اي اختراق للأزمات الكبري في المنطقة".
واضاف "في تقديري فإن مجرد التئام قمة بغداد يشكل إنجازا نوعيا في ظل ما تعرض له العالم العربي من نزاعات طويلة مع أطراف عدة فضلا عن التحولات والثورات التي تعرضت لها ما يسمي بدول الربيع العربي".
وجدد رفضه تدخل ايران في شئون الدول العربية.

أهم الاخبار