رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نائب رئيس وزراء تركيا:طول الفترة الانتقالية يضر الاقتصاد

عربى وعالمى

السبت, 17 مارس 2012 09:46
 نائب رئيس وزراء تركيا:طول الفترة الانتقالية يضر الاقتصادبشير أطالاى نائب رئيس وزراء تركيا
القاهرة - أ ش أ:

 أكد بشير أطالاى نائب رئيس وزراء تركيا أنه لم يعد ممكنا لأي إدارة - بعد الثورة العظيمة في مصر - ألا تلتزم بالنظام الديمقراطي وألا تقوم بتنفيذ وتحقيق رغبات الشعب، مشددا على أن أي إدارة جديدة في مصر لابد وأن تمتثل بشكل كامل لارادة الشعب المصري الذي قام بثورة يناير.

وقال بشير أطالاى: إنه سيلتقي خلال زيارته لمصر بعدد من مرشحي الرئاسة ورؤساء الأحزاب السياسية المصرية .
وأضاف نائب رئيس الوزراء التركى اليوم السبت،

أن الانتخابات جرت في بعض الدول التي تشهد ثورات .. وقد جرت انتخابات عامة فى مصر وكانت شفافة ونزيهة .. وأن الانتخابات في مصر تمت على مراحل وبالتالي فان هذا يطيل من الفترة الانتقالية مقارنة بالدول الأخرى .
وقال إن هذه المراحل الانتقالية كلما كانت قصيرة كلما كان ذلك أكثر فائدة للاقتصاد الوطنى وكلما كانت تلك المرحلة الانتقالية طويلة كلما
ظهرت آثارها سلبيا على الاقتصاد لأن الحكومات المؤقتة لاتتمكن من اتخاذ قرارات ذات مدى طويل.
وحول امكانية صياغة أفكار مصرية تركية حول الوضع في سوريا، قال بشير أطالاى إننا نعيش وهناك ألم كبير وقتل وابادة جماعية فى سوريا خاصة فى الايام الاخيرة التى شهدت هجرة كبيرة من "ادلب" المنطقة القريبة من الحدود التركية وعمليات نزوح كبيرة من سوريا الى الاراضى التركية .
وأضاف ان تركيا ترغب فى أن يكون الحل فى سوريا اقليميا داخليا فى اطار الجامعة العربية وبالتعاون التركى -العربى .. لان بلاده لاترجح ولاترغب فى أن تكون هناك تدخلات خارجية فى المنطقة .

 

أهم الاخبار