رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رفض دعوى ضد السعودية فى أحداث 11 سبتمبر

صورة أرشيفية لأحداث
صورة أرشيفية لأحداث 11 سبتمبر

أعلن اليوم في الرياض ان المحكمة الاتحادية الجزئية في نيويورك رفضت دعوى قدمها محامون امريكيون مجددا لضم المملكة العربية السعودية كأحد المدعى عليهم في أحداث 11 سبتمبر 2001.

وقضت المحكمة برفض الدعوى المرفوعة ضد السعودية من قبل شركات تأمين وأسر ضحايا أحداث 11 سبتمبر. وقال قاضي المحكمة جورج دانيلز إنه بنى رفضه للدعوى على أساس أن القضية سبق أن تم النظر فيها من قبل المحكمة الجزئية الاتحادية عام 2005 ورفضها قاضي المحكمة ريتشارد كيسي كونواي في حينه حيث لم يجد سببا مقنعا لاستمرارها.
ونقلت صحف سعودية اليوم عن القاضي الامريكى جورج دانيلز الذي أصدر الحكم، إن "القضية نُظِرت من قِبَل القاضي ريتشارد كيسي كونواي في عام 2005، وأنه لم يجد سببا لاستمرار الدعوى ضد السعودية".
وحول ما أعلنه المحامى ستيفن كوزين +من مركز شركة أوكونور كوزين للمحاماة، التي تمثل شركات التأمين التجارية، بأن المحامين المدعين يعتزمون استئناف قرار

القاضي دانيلز إلى الدائرة الثانية لمحكمة الاستئناف الأمريكية، قالت المحامية الأمريكية لورا آدامز المتخصصة في شؤون قضايا التعويضات في واشنطن لـ "عكاظ" أنه "لا أساس قانونى لقرار الاستئناف من جديد"، مشيرة إلى رفض المحكمة العليا الأمريكية من قبل الاستماع إلى نداء حفنة من الشركات لمتابعة القضية وأن رفض المحكمة العليا
الأمريكية يجبّ ما بعده من ادعاءات. واعتبرت أن القضية قد أغلقت نهائيا بعد صدور حكم القاضي دانيلز.
ويقول مايكل كيلوج، وهو محام عن السعودية، أن "دعوى الاستئناف الجديدة لا أساس لها لانها حصلت من قبل على حق الاستئناف امام المحكمة العليا، لكنها رُفِضت".