عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين تدعم جهود وساطة كوفى أنان في سوريا

أنان
أنان

 أعلن السفير الصيني لدى الأمم المتحدة لي باو دونغ هنا (الجمعة) ان الصين تدعم جهود الوساطة التي يقوم بها المبعوث المشترك الخاص كوفي أنان فيما يتعلق بالأزمة السورية، مطالبا المجتمع الدولي بدعم جهود أنان، وتهيئة الظروف المواتية لوساطته.

    صرح لى  بذلك عقب حضور مشاورات غير رسمية لمجلس الأمن والإستماع الى تقرير قدمه أنان من جنيف عبر الفيديو.

    وقال ان مجلس الأمن تبادل وجهات النظر بشكل متعمق مع أنان بشأن الوضع في سوريا.

   واضاف لي، ان "السيد أنان اعرب عن تقديره البالغ لموقف الصين بشأن سوريا، قائلا انه يثمن الدور البناء للصين في معالجة القضية السورية. كما عبر عن رغبته فى زيارة الصين في وقت مبكر ".

   وقال لي ان الصين تدعم الزيارة التى قام بها أنان لسوريا مؤخرا، مضيفا " اننا نولى اهمية كبرى لاقتراحاته بشأن التسوية السياسية للقضية السورية، ونرحب بها ".

   واضاف " اننا ندعو المجتمع الدولي الى دعم جهود السيد أنان، وتهيئة الظروف المواتية لوساطته ".

   وقال السفير ان الصين تأمل في ان تتعاون جميع الأطراف ذات الصلة مع جهود الوساطة التى يقوم بها أنان، وتدعم هذه الجهود، وان توقف العنف فورا، وان تظهر الإرادة السياسية والمرونة، وان تطلق عملية الحوار السياسي في وقت مبكر.

   التقى أنان الرئيس  السوري بشار الأسد مرتين خلال زيارته لدمشق يومي 10 و11 مارس. كما التقى قادة المعارضة السورية داخل وخارج الدولة الشرق اوسطية.

   وقال أنان للصحفيين في جنيف عقب اطلاعه مجلس الأمن على نتائج الزيارة " أعتقد اننا يجب أن نعالج الوضع فى سوريا بحرص بالغ ".

   وأضاف ان القتل في سوريا يجب ان يتوقف فورا من اجل الشعب السوري والبشرية