رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

موسكو: الوضع بالعراق أفضل حالا بعد انسحاب أمريكا

بوابة الوفد الإلكترونية

قال نائب وزير الخارجية الروسى ميخائيل بوجدانوف اليوم الجمعة: إن روسيا تعتقد أن الوضع في العراق أصبح أفضل حالا بعد انسحاب القوات الأمريكية من البلاد ولم يزدد سوءا .

ونقلت وكالة أنباء " نوفوستي " الروسية على نشرتها باللغة الإنجليزية عن بوجدانوف قوله: إننا نعتبر أن انسحاب القوات الأمريكية من العراق لم يتسبب في تدهور الوضع فى البلاد .
وأضاف نائب وزير الخارجية الروسى " أن بنية قوات تنفيذ القانون العراقية قد تحسنت وأنها قادرة على مكافحة الإرهاب والمجرمين، وإننا نعتبر أن الحكومة سوف تسيطر على الوضع فى البلاد ، وهو الأمر الذي سيسمح للمواطنين العراقيين بالعودة إلى الحياة الطبيعية "، مشيرا إلى أنه لاتزال هناك بعض المشاكل وأن الإصلاحات يجب أن تستمر .
وقال بوجدانوف: إن بغداد تستعد لاستضافة مؤتمر القمة العربية في نهاية مارس الجاري ، موضحا أن هذا الحدث سوف يكون رمزيا

من أجل التأكيد على عودة العراق إلى الأسرة العربية واستعادة دوره الفاعل في العلاقات الدولية ، مؤكدا على أن موسكو ستستمر في مساعدة العراق في العودة إلى ميدان السياسة الدولية من أجل حل مشاكل المنطقة .
يشار إلى أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما قد أعلن في أكتوبر من العام الماضي ، أن واشنطن سوف تسحب جميع قواتها العسكرية من العراق ، وذلك بعد فشل واشنطن وبغداد في التوصل إلى اتفاق بشأن استمرار التواجد العسكري الأمريكي هناك ، حيث خرجت آخر وحدات القوات الأمريكية من العراق في 18 ديسمبر 2011 .