رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موسكو: الوضع بالعراق أفضل حالا بعد انسحاب أمريكا

عربى وعالمى

الجمعة, 16 مارس 2012 12:33
موسكو: الوضع بالعراق أفضل حالا بعد انسحاب أمريكا
موسكو- أ ش أ:

قال نائب وزير الخارجية الروسى ميخائيل بوجدانوف اليوم الجمعة: إن روسيا تعتقد أن الوضع في العراق أصبح أفضل حالا بعد انسحاب القوات الأمريكية من البلاد ولم يزدد سوءا .

ونقلت وكالة أنباء " نوفوستي " الروسية على نشرتها باللغة الإنجليزية عن بوجدانوف قوله: إننا نعتبر أن انسحاب القوات الأمريكية من العراق لم يتسبب في تدهور الوضع فى البلاد .
وأضاف نائب وزير الخارجية الروسى " أن بنية قوات تنفيذ القانون العراقية قد تحسنت

وأنها قادرة على مكافحة الإرهاب والمجرمين، وإننا نعتبر أن الحكومة سوف تسيطر على الوضع فى البلاد ، وهو الأمر الذي سيسمح للمواطنين العراقيين بالعودة إلى الحياة الطبيعية "، مشيرا إلى أنه لاتزال هناك بعض المشاكل وأن الإصلاحات يجب أن تستمر .
وقال بوجدانوف: إن بغداد تستعد لاستضافة مؤتمر القمة العربية في نهاية مارس الجاري ، موضحا أن هذا الحدث
سوف يكون رمزيا من أجل التأكيد على عودة العراق إلى الأسرة العربية واستعادة دوره الفاعل في العلاقات الدولية ، مؤكدا على أن موسكو ستستمر في مساعدة العراق في العودة إلى ميدان السياسة الدولية من أجل حل مشاكل المنطقة .
يشار إلى أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما قد أعلن في أكتوبر من العام الماضي ، أن واشنطن سوف تسحب جميع قواتها العسكرية من العراق ، وذلك بعد فشل واشنطن وبغداد في التوصل إلى اتفاق بشأن استمرار التواجد العسكري الأمريكي هناك ، حيث خرجت آخر وحدات القوات الأمريكية من العراق في 18 ديسمبر 2011 .

أهم الاخبار