عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المالكى يريد حلولا للخلافات مع الكويت

بوابة الوفد الإلكترونية

قال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في الكويت اليوم الاربعاء إن زيارته هدفها إنهاء كل الخلافات التي تعرقل تطور العلاقات بين البلدين الجارين.

واضاف للصحفيين في ختام محادثاته مع رئيس مجلس الامة احمد السعدون اننا عازمون على التوصل الى حلول نهائية للمشاكل والخلافات الموروثة من النظام السابق.
وتابع المالكي الذي التقى امير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح فور وصوله وجدنا لهجة وتوجهات ايجابية ورغبة صادقة في اغلاق جميع الملفات.
وكان علي الموسوي المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي قال ان زيارة المالكي الى الكويت ناجحة وحققت اهدافها.
وقال ان الزيارة كانت ناجحة وحققت اهدافها، فقد توصل الجانبان العراقي والكويتي الى وضع اطار عام لحل كافة المشاكل في اطار مسارات متفق عليها وفق حدود

وسقوف زمنية.
واوضح تم الاتفاق على حل مشكلة الخطوط الجوية العراقية والاتفاق على رفع الحجز عن شركة الخطوط الجوية العراقية مقابل 500 مليون دولار يدفع قسم منها نقدا والباقي يؤسسس به شركة طيران مشتركة بين الجانبين دون الاشارة لتفاصيل اكثر.
وبدأ المالكي اليوم زيارة رسمية الى الكويت تستمر يومين. ويرافق رئيس الوزراء وفد رفيع يضم وزراء الخارجية هوشيار زيباري والمالية رافع العيساوي والنقل هادي العامري وحقوق الانسان محمد شياع السوداني فيما يتعلق بقضايا المفقودين.