رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المغرب:الوقت مناسب لصعود الإسلاميين بالجزائر

عربى وعالمى

الأربعاء, 14 مارس 2012 07:35
  المغرب:الوقت مناسب لصعود الإسلاميين بالجزائر  عبد الإله بنكيران رئيس حكومة المغرب
الجزائر - أ ش أ

أكد رئيس الحكومة المغربي عبد الإله بنكيران المنتخب عن حزب العدالة والتنمية ذو المرجعية الإسلامية أن الوقت أضحى مناسبا لصعود الإسلاميين في الجزائر للحكم من خلال فوزهم في الانتخابات التشريعية المقبلة.

وقال بنكيران فى تصريحات لصحيفة " الشروق " الجزائرية الصادرة اليوم الأربعاء "إنه سيكون من الغريب أن لا يصعد الإسلاميون في الجزائر بعد ما فازوا في تونس والمغرب ومصر " ، مشيرا إلى

أن العامل الوحيد الذي قد يضعف هذا التيار في
الجزائر هو وجود العديد من التشكيلات .

وأكد بنكيران أن الحدود البرية بين الجزائر والمغرب لن تبقى مغلقة دون أن يعطي تاريخ محدد لفتحها، مكتفيا بالإشارة إلى أن التاريخ سيهزم العقبات.. وأغلقت الحدود بين الدولتين عام 1994 بعد اتهام المغرب للجزائر بتورطها في هجوم استهدف

فندقا في مدينة مراكش المغربية إلا أن الرباط عادت و دعت الجزائر عدة مرات إلى فتح الحدود البرية ، وتتحفظ الجزائر على هذا الطلب .
كان الوزير الأول الجزائري أحمد أويحيى قد أعلن أن قرار فتح الحدود مع المغرب يجب أن يكون على أسس و قواعد متينة وذلك فى إشارة إلى أن الحدود بين البلدين لن تفتح قريبا كما كان متوقعا عقب الزيارة الرسمية لوزير الخارجية المغربي سعد الدين العثماني للجزائر أواخر شهر يناير الماضي والتي تعد الأولى من نوعها منذ عام 2003.

 

أهم الاخبار