عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مندوب فلسطين يدعو حقوق الإنسان لاجتماع عاجل

بوابة الوفد الإلكترونية

دعا المندوب الفلسطيني في مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة اليوم الى عقد اجتماع عاجل لهذا المجلس لمناقشة الوضع في قطاع غزة إثر اشتعال الوضع خلال الايام القليلة الماضية على الحدود بين قطاع غزة واسرائيل.

وقال المندوب الفلسطيني عماد الزهيري في تصريح صحفي في جنيف حيث مقر هذا المجلس: "إن الوفد الفلسطيني يريد إبلاغ المجلس بالخروقات الاسرائيلية الاخيرة في فلسطين المحتلة"، مضيفا: "لقد قتلت اسرائيل فلسطينيين" خلال الايام القليلة الماضية.
واضاف المسئول الفلسطيني: "إن تهديدات اسرائيل عسكرية وسياسية ونحن نندد وندين هذا الامر، ونريد خصوصا الطلب من المجلس اسماع صوته، ومن اسرائيل ان توقف أعمالها الاستفزازية".
وتابع الزهيري: "إن الهجمات الاخيرة هي محاولة من قبل اسرائيل للابتعاد اكثر فاكثر عن عملية السلام والتغطية على احداث داخل اسرائيل في اطار العملية

الانتخابية".
من جهتها طلبت رئيسة مجلس حقوق الانسان لاورا دوبوي من المندوب الفلسطيني التقدم خطيا بطلب اجراء نقاش عاجل "ولو كان اليوم" لمناقشة هذا الموضوع.
وكان ثلاثة فلسطينيين قد قتلوا الاثنين في غارات إسرائيلية جديدة على قطاع غزة في حين سقط على اسرائيل نحو عشرين صاروخا.
وقتل نتيجة الغارات الاسرائيلية 23 فلسطينيا منذ الجمعة الماضي.
وفي مجلس الامن طالبت اسرائيل "بادانة واضحة لاطلاق الصواريخعلى اراضيها"، في حين دعا الفلسطينيون مجلس الامن "الى التحرك بشكل عاجل" متهمين اسرائيل بالوقوف وراء "تصاعد العنف القاتل".