رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزراء الداخلية العرب يجتمعون الأربعاء في تونس

عربى وعالمى

الاثنين, 12 مارس 2012 15:19
وزراء الداخلية العرب يجتمعون الأربعاء في تونس
تونس, تونس, -يو بي أي:

يجتمع وزراء الداخلية العرب الأربعاء المقبل في تونس،وذلك في سابقة هي الأولى منذ الإطاحة بنظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي.

وقال عدنان منصر الناطق الرسمي باسم الرئاسة التونسية اليوم: إن الرئيس التونسي منصف المرزوقي سيلقي كلمة خلال الجلسة الافتتاحية لهذا الاجتماع السنوي.
واعتبر منصر ان استضافة تونس لهذا الاجتماع مسألة عادية باعتبار أنها تستضيف مقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب،مقللا في نفس الوقت من الانتقادات الموجهة

للرئيس وأعضاء الحكومة التونسية الحالية لقبولهم استضافة هذا الاجتماع،وهم الذين كانوا يصبون جام غضبهم على وزراء الداخلية العرب.
وبرر منصر هذا الموقف الجديد من وزراء الداخلية العرب بالقول: إن القضية تتعلق بدور ووظيفة وزارات الداخلية،وليس بمجلس وزراء الداخلية العرب الذي هو مؤسسة عربية.
وكانت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب ذكرت في بيان وزعته اليوم أن
وزراء الداخلية في كافة الدول العربية ووفودا أمنية عربية رفيعة المستوى ومندوبين عن بعض الهيئات والمنظمات العربية والدولية سيشاركون في الدورة 29 لمجلس وزراء الداخلية العرب.
وأضافت في بيانها أن الرئيس التونسي سيفتتح هذا الاجتماع السنوي الذي سيُخصص لتدارس الوسائل الكفيلة بتعزيز التعاون الأمني العربي ،وضمان أمن المواطن،وتعزيز مكتسباته.
يشار إلى أن وزراء الداخلية العرب لم يتمكنوا العام الماضي من عقد مؤتمرهم السنوي، حيث أعلنت الأمانة العامة عن عقده في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت بالأردن نهاية إبريل ، ولكنها عادت وأعلنت عن تأجيله.

أهم الاخبار