رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ميركل تقوم بزيارة مفاجئة لأفغانستان

المستشارة الالمانية
المستشارة الالمانية انجيلا ميركل

قامت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل بزيارة غير متوقعة للقوات الالمانية في أفغانستان اليوم الاثنين بعد يوم من قتل جند أمريكي 16 مدنيا أفغانيا بفتح النار عليهم بشكل عشوائي مما أدى لمزيد من التوتر بين كابول والقوة التي يقودها حلف شمال الاطلسي في البلاد.

كما تحدثت ميركل التي زارت القوات الالمانية المتمركزة قرب مزار الشريف في شمال أفغانستان هاتفيا مع الرئيس الافغاني حامد كرزاي وقدمت له تعازي المانيا بعد حادث اطلاق النار الذي وقع في اقليم قندهار.
ونقل شتيفن زايبرت المتحدث باسم ميركل التي وصفت الحادث بأنه مروع قولها ان قوة المعاونة الامنية الدولية ايساف بقيادة حلف الاطلسي ستبذل كل ما في وسعها لتوضيح ما حدث بالتحديد.
وجرى الاعداد للزيارة قبل الحادث ولم تجر أي تعديلات على رحلتها بسببه لكن سوء الاحوال الجوية أجبرها على التخلي عن خطط لزيارة القوات الالمانية

في قاعدة أخرى بقندوز.
وفي تعقيب من ميركل على الانسحاب المزمع لقوات حلف شمال الاطلسي من أفغانستان عام 2014 حثت ادارة كرزاي على تشجيع عملية المصالحة الوطنية مع المسلحين قائلة ان هناك تقدما لكن ما زال هناك حاجة للمزيد.
ونقل عنها قولها لهذا السبب لا يمكنني أن أقول أننا سنتمكن من هذا بحلول 2013-2014 . الارادة موجودة  نريد أن ننجح وسوف نعكف على هذا
وألمانيا هي ثالث أكبر مساهم بقوات ضمن قوة المعاونة الامنية الدولية ولها خمسة الاف جندي.وكانت اخر مرة تزور فيها ميركل أفغانستان عام 2010 .