رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هل مات سلمان العودة في السعودية؟.. ابنه يُجيب

عربى وعالمى

الخميس, 18 يناير 2018 14:10
هل مات سلمان العودة في السعودية؟.. ابنه يُجيبالشيخ سلمان العودة

كتبت - منة الله جمال:

تداول المغردون عبر موقع التدوين العالمي تويتر، اليوم الخميس، أنباء عن وفاة الشيخ سلمان العودة، عضو مجلس أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين المصنف ككيان إرهابي.

لم يتم نفي شائعات وفاة سلمان العودة أو تأكيدها، ولكن نجله، الدكتور عبدالله العودة، أكد أن والده تم نقله للمستشفى أمس الأربعاء، عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، ولم يغرد حتى الآن عن أنباء وفاته.

كانت السلطات السعودية قد قبضت على الشيخ سلمان العودة في العاشر من شهر

سبتمبر العام الماضي، لانضمامه للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين المصنف إرهابيًا، وانحيازه إلى دولة قطر الدائم عبر تصريحاته.

ونفي نشطاء وفاة سلمان العودة، وقال محمد أسامة: "لا صحة لخبر وفاة الشيخ سلمان العودة حساب، ابنه أول تعليق للتأكد إنه في المستشفى فقط حي يرزق".

واختلف المغردون في آرائهم حول الشيخ سلمان العودة، منهم من يرى أن آرائه وسطية، وقال زكريا المحرمي: "يتميز سلمان العودة عن غيره

من المشتغلين بالفقه بالبساطة والسماحة وعمق الرؤية والحركة الدائمة باتجاه ما يراه صوابًا وقد تجاوزت آراؤه القيود الاجتماعية التقليدية كقيادة المرأة وعملها والاختلاط والموسيقى واللحية؛ ببساطة هو فقيه المرحلة".

وهاجمه بعض المغردون، وقالت صالحة المري: "سلمان العودة نقل مجموعة من الشباب المراهقين من أحضان أمهاتهم إلى توابيت الجهاد المزعوم في سوريا والعراق وقبلها أفغانستان".

كانت الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب "مصر، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، البحرين"، قد أعلنت تصنيف الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي يرأسه يوسف القرضاوي، كيانًا إرهابيًا.

ويتهم الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بترويج الإرهاب عن طريق استغلال الخطاب الديني كغطاء للعمليات الإرهابية بدعم مالي تقدمه قطر.

 

 

أهم الاخبار