رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كلينتون: بقاء بشار فى السلطة مسألة وقت

عربى وعالمى

الأربعاء, 07 مارس 2012 19:20
كلينتون: بقاء بشار فى السلطة مسألة وقت
واشنطن - أ ش أ:

أكدت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أن نظام الأسد لن يتمكن من البقاء في سوريا وأن الأمر مسألة وقت، مشيرة إلى أن الضغوط تتزايد على النظام السوري من جميع الاتجاهات، وأن واشنطن تقوم بكل ما في وسعها مع مجموعة أصدقاء سوريا لدعم المعارضة السورية وبناء تحالف دولي أقوى لاتخاذ إجراءات على المستوى الإنساني وعلى مستوى عملية الانتقال السياسي الذى تحتاج إليهما سوريا.

وقالت كلينتون في تصريحات، خلال مؤتمر صحفي مشترك بعد لقائها مع نظيرها البولندي رادوسلاف سيكورسكي بمقر وزارة الخارجية الأمريكية

اليوم، إنها بحثت مع سيكورسكي آخر التطورات في سوريا، وأعربت عن قلقها العميق على الشعب السوري الذى مازال يعاني من هجوم وحشي وبلا هوادة على أيدي نظام الأسد، كما أعربت عن تقديرها لدور بولندا الدبلوماسي في تمثيل الولايات المتحدة في دمشق.
ولفتت إلى أن النظام السوري يرفض السماح للعاملين في المجال الإنساني بتقديم الطعام للجوعى والرعاية للجرحى ودفن الموتى، مشيرة إلى أن هناك أطنانا من المواد الغذائية والأدوية
متوفرة بينما يموت المدنيون الذين يحتاجون إليها ويقوم النظام بشن اعتداءات جديدة.. ونوهت بأن ذلك "أمر مرفوض، وعلى النظام سحب قواته والإفراج عن السجناء السياسيين والسماح باحتجاج سلمي والسماح للصحفيين الدوليين بالقيام بعملهم وهو قول الحقيقة".
وأضافت كلينتون أن واشنطن تعمل مع مجموعة أصدقاء سوريا لزيادة جهود الضغط على النظام السوري لوقف الهجمات على المدنيين والسماح بوصول المساعدات الإنسانية في كل مكان، فضلا عن الوفاء بالتزاماته في إطار اتفاق جامعة الدول العربية.
وقالت كلينتون: "لقد آن الأوان للدول التي تسلح وتدعم الأسد أن تعمل على إنهاء سفك الدماء والعمل على تحقيق مستقبل أفضل لسوريا.. ونحث جميع الدول على العمل معا لدعم التطلعات الديمقراطية للشعب السوري".

 

أهم الاخبار