رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ساركوزى: نسعى لفتح ممرات إنسانية فى سوريا

عربى وعالمى

الأربعاء, 07 مارس 2012 08:54
ساركوزى: نسعى لفتح ممرات إنسانية فى سورياصورة أرشيفية
باريس - أ ش أ:

أكد الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى على رغبة بلاده في فتح ممرات انسانية في سوريا..مؤكدا أن فرنسا "لن تتدخل (عسكريا) مباشرة في سوريا بدون تفويض من مجلس الامن الدولي".

وأضاف ساركوزى - فى مقابلة مع القناة الثانية للتليفزيون الفرنسي "فرانس 2" فى وقت متأخر من الليلة الماضية - "اعتقد ان الامر لن يكون منطقيا.. لن ارسل الجيش الفرنسي بدون تفويض واضح جدا من الامم المتحدة "..موضحا انه لا يمكن ان يتدخل الجيش الفرنسي في بلد اجنبي ولا يوجد تفويض دولي".
وشدد الرئيس الفرنسي على ضرورة وضع نهاية للفيتو الروسي

الصيني فى مجلس الأمن الدولى..معربا عن أمله ان يسهم انتخاب فلاديمير بوتين رئيسا لروسيا فى إعادة التفكير في المسألة السورية بطريقة اخرى.
دافع ساركوزي المرشح لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقبلة عن قراره دعوة الرئيس السوري بشار الاسد خلال السنوات الماضية في فترة "لم يكن فيها قاتلا".
وردا على سؤال حول ما اذا كان سيعيد الكرة وعما اذا كان سيستقبل الرئيس السوري مجددا كما فعل في 2008 و2010.. قال ساركوزي "اعتقد اني ساستقبله مجددا"..مضيفا "حاولت
أن اقنع الأسد وان ابعده عن (الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد والقادة الايرانيين".
وأشار الى أن الاسد "قبل عامين، لم يكن يقتل نساء واطفالا في حمص. قبل عامين لم يكن ديموقراطيا ولكنه لم يكن قاتلا..لكنه اليوم اصبح قاتلا".
وقال ساركوزي أيضا ان "بشار الاسد تصرف كقاتل وقصفت قواته بالصواريخ والقنابل مبنى كان يوجد فيه صحفيون".
وفى الشأن الفلسطينى..أعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي انه سيطرح "مبادرة" للسلام في الشرق الاوسط في حال اعادة انتخابه، واعدا ايضا بجعل العام 2012 "عام السلام" في الشرق الاوسط.
وقال ساركوزي انه "بعد أيام من الانتخابات ساتوجه الى اسرائيل والى الفلسطينيين، لانني أريد بان تقوم فرنسا ومن ورائها كل أوروبا، بطرح مبادرة لكي يكون العام 2012 عام السلام بين اسرائيل والفلسطينيين".

أهم الاخبار