رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غدًا..جول فى زيارة رسمية لتونس

عربى وعالمى

الثلاثاء, 06 مارس 2012 18:57
غدًا..جول فى زيارة رسمية لتونس
تونس- (يو بي أي):

يبدأ الرئيس التركي عبد الله جول غداً الأربعاء، زيارة رسمية إلى تونس تستغرق 3 أيام تلبية لدعوة كان قد تلقاها من الرئيس التونسي المؤقت منصف المرزوقي.
وقال مصدر رسمي تونسي اليوم، إن هذه الزيارة تندرج في إطار "الإرادة المشتركة التي تحدو البلدين لتوثيق الأخوة والصداقة والتعاون القائمة بينهما، والتي تستند إلى موروث ثقافي وتاريخي مشترك".

وسيجري الرئيس التركي خلال هذه الزيارة مباحثات مع الرئيس التونسي المؤقت منصف المرزوقي، ومع عدد من كبار

المسئولين التونسيين حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، إلى جانب تبادل الآراء حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.
كما سيلقي الرئيس التركي خلال هذه الزيارة كلمة أمام أعضاء المجلس الوطني التأسيسي.
ومن المتوقع أن يتم على هامش هذه الزيارة التوقيع على عدد من الاتفاقيات الثنائية في مجالات التعاون العلمي والتكنولوجي والنقل.
وقال المصدر الرسمي: إن زيارة جول إلى تونس وهي الأولى له
منذ ثورة 14 يناير 2011 "تنسجم مع الأهداف المضمنة بمعاهدة الصداقة والتعاون الموقعة بين البلدين في 15 سبتمبر 2011 خلال زيارة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إلى تونس".
وتؤسس هذه المعاهدة الأولى من نوعها مع تركيا، لشراكة استراتيجية بين البلدين تعززت بتوقيع "خطة عمل" للتعاون الثنائي لسنة 2012 تتضمن مشاريع الزيارات والإتفاقات والأنشطة المبرمجة بين البلدين بقصد تعميق التشاور والشراكة في مختلف الميادين وتعزيز الإطار القانوني المنظم للتعاون الثنائي.
يشار إلى أن تركيا تعتبر الشريك الاقتصادي الرابع عشر لتونس، حيث تقدر قيمة حجم المبادلات التجارية بين البلدين حالياً بمليار و200 مليون دولار.

 

أهم الاخبار