رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

منحتان يابانيتان للأردن بقيمة 10 ملايين دولار

عربى وعالمى

الاثنين, 05 مارس 2012 20:15
منحتان يابانيتان للأردن بقيمة 10 ملايين دولار
عمان - أ ش أ:

أعلن وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني الدكتور جعفر حسان أن الحكومة اليابانية قدمت منحتين جديدتين للأردن الأولى بقيمة 22ر3 مليون دولار ضمن برنامج المساعدات اليابانية الجديد والثانية بقيمة 7 ملايين دولار لتوفير الدعم اللازم لتنفيذ مشروع تعزيز الإجراءات الأمنية في مركز حدود "الكرامة" ضمن برنامج المساعدات اليابانية للحماية الأمنية.

وقال حسان ـ في تصريح للصحفيين عقب عودته اليوم الإثنين إلى عمان قادما من اليابان ـ إن المنحة الأولى تأتي في إطار البرنامج الذي أطلقته الحكومة اليابانية أخيرا ضمن سياستها الرامية

إلى تشجيع تسويق المنتجات الصناعية لمناطق شرق اليابان التي ضربها الزلزال المدمر في مارس 2011، حيث سيتم استغلال أموال هذه المنحة لشراء أجهزة، وخدمات لدعم جهود الحكومة الأردنية في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والمنحة الثانية سيتم التوقيع عليها مع الجانب الياباني مطلع شهر أبريل المقبل.
وأضاف حسان ـ الذي اختتم زيارة رسمية إلى طوكيو التقى خلالها وزير الخارجية الياباني كويشيرو جيمبا ورئيسة الوكالة اليابانية للتعاون الدولي
"جايكا" ساداكو وأوجاتا وعدد من كبار المسئولين اليابانيين ـ إنه تم بحث المساعدات اليابانية للأردن للفترة المقبلة .. معبرا عن عن شكر وامتنان حكومة وشعب الأردن على المنحتين الجديدتين، التي أعلنت عنهما الحكومة.
وأشار إلى أنه استعرض في الزيارة أولويات الأردن التنموية خلال الفترة المقبلة، والتحديات الاقتصادية والمالية التي تواجه المملكة، وخصوصا الناجمة عن الأوضاع الإقليمية والدولية وارتفاع تكاليف مصادر الطاقة والتحديات التنموية والجهود التي تبذلها الحكومة الأردنية في المضي قدما بتنفيذ الإصلاحات السياسية والاقتصادية.
وبين أن الجانب الياباني قام بإرسال فريق للأردن هذا الأسبوع لدراسة توفير تمويل لمشاريع رأسمالية مدرجة في قانون الموازنة لهذا العام وذلك بهدف التخفيف من عبء تمويل المشاريع الرأسمالية.


 

أهم الاخبار