رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير إسرائيلى: ضرب إيران أمر وارد

عربى وعالمى

الاثنين, 05 مارس 2012 20:01
وزير إسرائيلى: ضرب إيران أمر وارد
غزة - أ ش أ:

صرح وزير التعليم الإسرائيلي جدعون ساعر بأن هناك احتمالية كبيرة لقيام إسرائيل بتوجيه ضربة عسكرية ضد إيران، فيما رأي أنه على المجتمع الدولي التدخل العسكرى لإنقاذ الشعب السوري كما فعل مع الشعب الليبي.

وقال ساعر، في تصريح خاص لراديو "إسرائيل" اليوم الإثنين، "إن احتمال توجيه ضربة عسكرية إلى إيران وارد بمحض إعلان إسرائيل أنه من حقها الدفاع عن نفسها بنفسها".
وأضاف "أنه إذا ما اعتقدنا فعلا بأننا نتعرض لخطر من دولة تدعو علنا إلى القضاء على إسرائيل وتتزود بأسلحة نووية فمن حقنا منع تحقيق مثل هذا السيناريو".
ودعا الوزير الإسرائيلي إلى تصعيد العقوبات المفروضة على إيران، مشيرا إلى أن العقوبات التي فرضت حتى الآن لم تردعها عن السعي إلى الحصول على أسلحة نووية.
وكان وزير البيئة الإسرائيلى المنتمي لحزب

الليكود "جلعاد اردان" قد صرح في وقت سابق بأن البرنامج النووي الإيراني سيتوقف لا محالة، مرجحا اقتراب نقطة الحسم في القضية قريبا.
وقال اردان إن برنامج إيران النووي لن يكتمل، وسيتم إيقافه على الأرجح سواء عاجلا أم أجلا، واعتقد أن هذا الأمر اقترب من مرحلة الحسم خلال الفترة المقبلة".
وعلى صعيد آخر، رأي ساعار أنه يجب على المجتمع الدولي اتخاذ موقف أكثر فعالية من الأزمة السورية، كما فعل في العام الماضي من خلال تعامله مع الأزمة الليبية .

 

أهم الاخبار