رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

باكستان تشمع منزل الطبيب المعتقل فى عملية أبوت آباد

عربى وعالمى

الاثنين, 05 مارس 2012 10:36
باكستان تشمع منزل الطبيب المعتقل فى عملية أبوت آباد صورة ارشيفية
إسلام اباد - أ ش أ:

قامت السلطات الباكستانية بتشميع منزل د.شاكيل أفريدي في مدينة بيشاور شمال غربي البلاد لدواع أمنية.

وذكرت اليوم صحيفة "ديلي تايم" أن عدم تسديد فواتير المرافق والضرائب العقارية المستحقة قد إضطر الشركات المسئولة عن توصيل الغاز والكهرباء الى قطع الامدادات عن المنزل. كما قطعت شركة الاتصالات خطوط الهواتف الارضية لنفس السبب.
ويقال إن عائلة الطبيب المقبوض عليه انتقلت إلى وجهة مجهولة، وتم الابلاغ عن أن هذا المنزل شاغر منذ مايو الماضي.
وحذرت باكستان قبل يومين من التدخل بشأن هذا الطبيب الذي ساعد الامريكيين في تصفية بن لادن مؤكدة أنه يجري التعامل مع دكتور شاكيل أفريدي وفقا لقانون البلاد.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية محمد عبد الباسط في تصريح صحفي إن باكستان تتوقع من البلدان الأخرى  دون تسمية أي بلد، احترام عمليتها القانونية والامتناع عن أي إيحاءات لا أساس لها واستخلاص نتائج سابقة

لأوانها.
وجاء هذا التحذير على خلفية تصريح لوزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون مؤخرا بأن باكستان ليس لديها أى دليل يبرر اعتقال دكتور أفريدى، والذى قدم للولايات المتحدة معلومات ضرورية للارشاد عن مخبأ بن لادن معتبرة أن افريدى خدم المصالح الباكستانية والأمريكية معا.
كانت السلطات الباكستانية قد اعتقلت دكتور أفريدي بتهمة الخيانة لتورطه في عملية المخابرات المركزية الامريكية "سي أي ايه" لمطاردة أسامة بن لادن في أبوت أباد حيث نظم حملة تطعيم مزورة لجمع الحمض النووى من منزل بن لادن، وقدم معلومات تخصه إلى الولايات المتحدة، ساعدت فى قتله.


 

أهم الاخبار