عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عباس يوجه رسالتين لإسرائيل والمجتمع الدولى

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس"أبومازن"

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس"أبومازن" سيوجه خلال أيام رسالتين إلى الكيان الإسرائيلي والمجتمع الدولي، عبر وفود فلسطينية، لتأكيد الحقوق والموقف من استئناف المفاوضات والمطالبة بحراك دولي لايجاد حلول سياسية جادة.

وقال أبو يوسف في تصريح لصحيفة "الغد" الأردنية اليوم "الاثنين" إن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ستبحث خلال اجتماعها بعد غد "الأربعاء" مضمون الرسالتين اللتين تبدوان كآخر مسعى فلسطيني لإنقاذ العملية السلمية من جمودها الخطير".
وأضاف أن الرسالتين تؤكدان على حقوق الشعب الفلسطيني ومعاناته تحت الاحتلال، والموقف من استئناف المفاوضات، وضرورة ايجاد المجتمع الدولي لحلول جادة أمام إنغلاق الأفق السياسي".
وأوضح أن المضمون يبين الموقف الفلسطيني الثابت من استناد أي مفاوضات قادمة إلى الالتزام الإسرائيلي بوقف الاستيطان ومرجعية حدود 1967 وقرارات الشرعية الدولية، مشيرا إلى أن المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي جربت سابقاً ولم

تسفر عن مسار جدي فيما لم تحقق لقاءات عمان التي جرت منذ مطلع يناير الماضي أي نتائج ملموسة مما أدى إلى انغلاق الأفق السياسي بسبب التعنت الإسرائيلي.
واعتبر أبو يوسف أن المجتمع الدولي مدعو لايجاد حلول جادة لتحريك العملية السلمية، لافتاً إلى حديث الرسالتين عن الخيارات الفلسطينية بتنفيذ خطوات المصالحة وتفعيل جهود التحرك نحو المجتمع الدولي وضرورة قيام الأمم المتحدة بجدية البحث في قرارات سابقة أصدرتها ولم يلتزم الاحتلال بها.
ورأى ضرورة عدم اكتفاء المجتمع الدولي بالتصريحات مثلما يحدث مع الاستيطان وإنما لا بد من آليات ملزمة لتنفيذ ذلك.