رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هيئة الثورة السورية: عائلات تواجه الذبح فى حمص

عربى وعالمى

الأحد, 04 مارس 2012 09:09
هيئة الثورة السورية: عائلات تواجه الذبح فى حمص  صورة أرشيفية
دمشق - أ ش أ:

 أكد المتحدث باسم الهيئة العامة للثورة السورية هادي العبد الله أن القوات التابعة للرئيس السوري بشار الأسد تقوم بارتكاب مجازر ضد الانسانية في مدينة حمص يوميا.. مشيرا إلى أنه يتم ذبح عائلات بأكملها.

وقال العبد الله ـ في تصريح خاص لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" اليوم الأحد ـ إن الجيش السوري الحر لم يرتكب أي مخالفة ضد الانسانية أو مذابح في حي "بابا

عمرو" حمص خلال الفترة الزمنية التي تواجد فيها هناك.
وأشار المتحدث إلى أن المنظمات الإنسانية وقوافل الصليب الأحمر وصلت إلى مدينة حمص أمس، إلا أن نظام الأسد لم يسمح لها بالدخول حتى الآن للقيام بمهامها، مشيرا إلى أن النظام السوري يقوم بإخفاء جرائمه التى ارتكبها عن طريق إحراق الجثث ودفنها كما يقوم
بمحو آثار دماء الضحايا عن طريق سيارات الإطفاء.
وشدد المتحدث على أن حمص تشهد مأساة حقيقية، منوها بتوقف وانقطاع وسائل الاتصالات والانترنت عن العمل منذ ما يقرب من 27 يوما، وكذلك انقطاع الكهرباء والمياه منذ ستة أيام، مما يؤدي إلى مشاكل في عملية توثيق الأحداث.
وأضاف العبد الله أن حمص تشهد عواصف ثلجية وسط انعدام كل وسائل التدفئة بسبب انقطاع الكهرباء، مشيرا إلى أن بعض العائلات تقوم بإحراق أثاث المنازل للتدفئة وآخرين يقومون بإحراق القمامة، مؤكدا أن الطقس البارد يكاد أن يقتل أطفال سوريا.

 

أهم الاخبار