رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..كى مون:يجب دخول منظمات الإغاثة لسوريا

عربى وعالمى

السبت, 03 مارس 2012 07:41
فيديو..كى مون:يجب دخول منظمات الإغاثة لسوريابان كي مون
الأمم المتحدة – نيويورك: أحمد فتحي و السيد موسى

أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون على ضرورة زيارة ڤاليري أموس مساعد السكرتير العام لشئون الإغاثة الأنسانية سوريا قبل وصول عنان إلي دمشق.

وقال: في ضوء خطة عمل عنان أنه سيقوم بأجراء مشاورات مع اعضاء جامعة الدول العربية يوم  ٧ مارس في القاهرة, بالنسبة لنا حتي نكون قادرين علي إمداد المواطنين بمعو نات الإغاثة فأنا أعتقد أن ڤاليري أموس  يجب أن تستطيع زيارة سوريا قبل زيارة "عنان " و أن هذا الأمر هو أمر عاجل, والصور التي رأيناها لما يحدث في سوريا هي فظيعة و انها

غير مقبولة بتاتاً ولا تطاق. كيف تستطيع كأنسان تحّمل هذا الموقف؟, و في الحقيقة أن هذا الأمر يزعجني, و أنا في حزن عميق لمشاهدة ما يحدث".
جاء ذلك ردا على التساؤل الذى وجهته "بوابة الوفد" ل"كى مون", خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده, لإعلان تعيينات جديدة في مجموعة من المناصب القيادية المعاونة له, فضلا عن مناقشة الأزمة السورية, والخاص بالمعوقات التي يضعها النظام السوري امام دخول "ڤاليري أموس"مساعد السكرتير العام لشئون الإغاثة الأنسانية إلي سوريا
لتقييم احتياجات الإغاثة الإنسانية العاجلة؟, وهل يتوقع أن تكون زيارتها قبل وصول السيد "عنان " إلي دمشق؟ أم أن الأمر سيظل متروكاً للسوريين للتلاعب بالكلمات و العوائق البيروقراطية ؟

و أضاف السكرتير العام للأمم المتحدة قائلاً : يجب على السلطات السورية أن تفتح الباب بدون شروط مسبقة لمنظمات الإغاثة الإنسانية, متسائلا: لماذا هم خائفون من استقبال رئيس قطاع الإغاثة الإنسانية في الأمم المتحدة ؟!
و إختتم حديثه بقوله: نحن مستعدون لتحريك كل إمكانياتنا و لكن ليس لدينا تصريح بالدخول، هذه هي الأولوية الأولي لدينا الأن، لكن في نفس الوقت يجب أن تتوقف كل أشكال العنف, مناشدا السلطات السورية ضرورة توقف العنف والسماح للإغاثة الإنسانية بالدخول, و "عنان" سوف يمكنه مناقشة كل الموضوعات السياسية.

 

شاهد الفيديو:



 

أهم الاخبار