عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقتل 3 من أعضاء "بوكو حرام" فى انفجار عبوات ناسفة

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن الجيش النيجيري مقتل ثلاثة أشخاص يعتقد أنهم أعضاء في جماعة "بوكو حرام" في انفجار وقع بمبنى يستخدم لصناعة العبوات الناسفة المحلية في مدينة "مايدوجوري" عاصمة ولاية "بورنو" في شمال شرق نيجيريا.

وقال الكولونيل حسن محمد المتحدث باسم القوة المشتركة للجيش والشرطة - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط عبر الهاتف من مايدوجوري اليوم الجمعة إن القتلى سقطوا أثناء قيامهم بتجارب علي العبوات الناسفة داخل المصنع، مشيرا إلى أن السطات الأمنية حاصرت المبنى وأبعدت الجمهور عنه لإجراء التحقيقات.
وأضاف محمد أن قوة المهام المشتركة التابعة للجيش النيجيري والشرطة قتلت ليلة أمس أربعة أعضاء في الجماعة أثناء عملية لتمشيط مدينة "مايدوجوري".
كانت صحيفة نيجيرية قد ذكرت أمس ان جماعة "بوكو حرام" بدأت باقتحام سوق السماد في نيجيريا لاستعماله في صناعة المتفجرات

بعد أن قامت الحكومة مؤخرا بتشديد قوانين الحصول علي الديناميت والمتفجرات في المحاجر.
وأشارت الصحيفة إلى أن الجماعة التي تصفها الحكومة بـ"الارهابية" اعتادت الحصول على معظم المتفجرات التي تستعملها في هجماتها من مخازن شركات مقاولات وإنشاءات في أربع ولايات هي بورنو، وبوتشي، و جومبي، وسوكوتو.
من جهة أخرى، قال شهود عيان إن حوالي 10 آلاف نيجيري على الأقل فروا من شمال نيجيريا إلى كل من النيجر وتشاد المجاورتين هربا من الحملة التي يقوم بها الجيش والشرطة ضد أعضاء جماعة "بوكو حرام".