عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حماس: ندعم شعب سوريا.. لكننا لسنا ضد النظام

الدكتور موسى أبو
الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقا

أقر الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن مكاتب الحركة لا تزال موجودة في دمشق لكن الظروف حكمت في أن يكون الحضور الإعلامي والسياسي للحركة خارج العاصمة السورية، مؤكدا أن حماس تقف مع الشعب السورى ومع طموحاته لنيل ما يتمناه، لكنها ليست ضد النظام السوري.

وقال أبو مرزوق المتواجد في القاهرة - في مقابلة خاصة مع قناة "العربية" الإخبارية اليوم الجمعة - إنهم في الحركة أوفياء لكل من قدم موقفا نبيلا، لاسيما أن سوريا كانت الحاضن الأهم لنا ولكل قوى الشعب الفلسطيني.
وردا على سؤال بشأن الاتصالات مع القيادة السورية، أوضح أبو مرزوق أنه حتى الفترة الأخيرة كانت الاتصالات قائمة مع نفس الأشخاص الذين كانوا محور الاتصال في السابق ، إلا أنهم في

حماس لم يتعودوا على أن يكون هناك اتصالات بينهم وبين من يتواصلون معهم عادة حين يكونوا خارج سوريا ".
وعن علاقة حركة "حماس" بإيران، أكد الدكتور موسى أبو مرزوق أنهم ما زالوا حلفاء، مشيرا إلى خلافات في وجهات النظر حول الكثير من القضايا المطروحة على الساحة، وتوافق فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية بشكل استراتيجي وعام.
وأما عن علاقة حركة "حماس" بحزب الله اللبناني، شدد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" على أنها لم تتغير ولا تزال كما كانت سابقا.