رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خلال اجتماعهم اليوم فى قمة بروكسل

زعماء أوروبا يكررون دعوتهم لبشار للتنحى حقنًا للدماء

عربى وعالمى

الجمعة, 02 مارس 2012 16:20
زعماء أوروبا يكررون دعوتهم لبشار للتنحى حقنًا للدماء
بروكسل - أ ش أ:

كرر زعماء الاتحاد الأوروبى خلال اجتماعهم اليوم الجمعة فى قمة بروكسل، دعوتهم الى الرئيس بشار الأسد للتنحى والتخلى عن حكم البلاد تمهيدا لمرحلة انتقالية وذلك حقنا للدماء فى سوريا.

وأكدوا - فى بيان صدر فى ختام جلسة اليوم -  استعداد الاتحاد الأوروبى فور انطلاق العملية الانتقالية الديمقراطية، تطوير الشراكة مع سوريا وتقديم المساعدات إليها.
وشدد المجلس على أهمية دخول وكالة الاغاثة المستقلة الى الأراضى السورية، موضحا أن الاتحاد الأوروبى قد اتخذ كل ما يلزم من إجراءات لارسال المساعدات الانسانية فور ان تتهيأ الظروف على الأرض.
وأكد المجلس الأوروبى دعمه لجهود جامعة الدول العربية ودعمه لارسال المبعوث الأممى كوفى عنان الى سوريا وتأييده كل القرارات التى تمخض عنها مؤتمر أصدقاء سوريا الذى استضافته تونس فى 24 فبراير الماضى.
وأعلن البيان عن تأييد الزعماء الأوروبيين للمعارضة السورية فى نضالها من أجل الحرية والكرامة والديمقراطية وعن اعترافه بالمجلس الوطنى السورى كممثل شرعى للسوريين ووجه نداء الى المعارضة السورية من أجل توحيد صفوفها وبناء سوريا ينعم فيها الجميع بكامل الحقوق.
وشدد البيان على مسئولية السلطات السورية

إزاء حماية الأجانب على أراضيها بما فيهم الصحفيون وتسهيل رحيل من يحتاج إلى مغادرة البلاد.
من جانبه، أكد رئيس الحزب الليبرالى "جى فيرهوفستادت" لدى البرلمان الاوروبى ضرورة توجيه رسالة قوية وواضحة مفادها أن نظام الرئيس السورى بشار الأسد قد بات معزلا تماما على الصعيد الدولى .
وشدد "جى فيرهوفستادت" - فى بيان له اليوم - على ضرورة محاسبة بشار الأسد وكل أفراد أسرته والمسئولين المتورطين فى ارتكاب جرائم ضد الانسانية أمام المحكمة الجنائية الدولية ومقرها لاهاى فى هولندا، ملوحا بالتدخل العسكرى إذا ما استمر القتل والعنف.
وأعرب "جى فيرهوفستادت" عن أسفه إزاء عجز الأسرة الدولية عن اتخاذ موقف حاسم من أجل وضع حد لدوامة العنف فى البلاد.

أهم الاخبار