رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

منصور هادى: البلاد تواجه مرحلة صعبة ومعقدة

عربى وعالمى

الاثنين, 27 فبراير 2012 17:09
منصور هادى: البلاد تواجه مرحلة صعبة ومعقدة
صنعاء– (رويترز):

تسلم الرئيس اليمني الجديد عبد ربه منصور هادي مهام منصبه اليوم الإثنين، قائلا: إن البلاد تواجه مرحلة "صعبة ومعقدة" في الوقت الذي يتنحى فيه سلفه بعد 33 عاما قضاها في السلطة.

وتولى هادي منصبه بعد انتخابات أجريت في الأسبوع الماضي كان المرشح الوحيد بها ليحل محل الرئيس علي عبد الله صالح الذي كان هدفا لاحتجاجات تزامنت مع حرب مفتوحة بين أجنحة متنافسة في الجيش اليمني وميليشيات قبلية.
وقال هادي لدى تسلمه مهام منصبه وهو يقف إلى جوار صالح

الذي سلمه لاحقا العلم اليمني: "إننا أمام مرحلة صعبة ومعقدة"."
وأضاف "اليوم نستقبل ونودع.. نستقبل قيادة جديدة ونودع قيادة. وهذا يعني أننا نرسي قواعد جديدة للتداول السلمي للسلطة في اليمن".
ومضى يقول: إن المواطنين اليمنيين الذين خرجوا للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات بعثوا برسالة تنم عن رغبتهم في الأمن والاستقرار والتغيير للأفضل.
وصاغ مجلس التعاون الخليجي مبادرة نقل السلطة في اليمن برعاية الولايات المتحدة رغبة في إنهاء الاحتجاجات
المناهضة لصالح والتي أصابت البلاد بالشلل طوال عام 2011 تقريبا.
وقالت شخصيات حزبية إن أحزاب المعارضة التي تعرف باسم اللقاء المشترك والتي تشغل نصف مقاعد الحكومة التي تتولى إدارة البلاد حتى صياغة دستور جديد قبل الانتخابات البرلمانية عام 2014 قاطعت مراسم تسلم السلطة ومن أسباب ذلك وجود صالح.
وانتقد زعماء الاحتجاجات تلك الأحزاب للمشاركة في اتفاق يترك أقارب صالح في مواقع مؤثرة وكذلك موافقتها على قانون يمنح صالح ومساعديه الحصانة من المحاكمة.
وتعهد هادي بالمضي في المرحلة الانتقالية وقال "أتمنى أن بعد عامين أقف في مكان علي صالح ويقف الرئيس الجديد مكاني وكل طرف يودع الثاني وهذه هي سنة الحياة في التغيير.

أهم الاخبار